Menu

مخطط صهيوني لبناء طابق جديد أسفل حائط البراق

كشفت الإعلام العبري، النقاب عن مخطط صهيوني لبناء طابق جديد، تحت ساحة حائط البراق في المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد بأن رئيس بلدية الاحتلال بالقدس، نير بركات، قد أعلن، خلال جولة له مع أعضاء في حزب الليكود عن نية بلديته إقامة طابق آخر في ساحة البراق.

وقال الإعلام العبري اليوم، إن بركات عرض صورة للمخطط المذكور.

يُشار إلى أن الاحتلال، صادق في حزيران/ يونيو الماضي، على ميزانية بمليون شيكل للقيام بأعمال بناء وتطوير في ساحة ونفق البراق، "تتضمن مخططات الكشف عن آثار والحفاظ عليها، وتحسين المواصلات، وتوسيع نطاق النشاطات التثقيفية للطلاب والجنود"، حسب زعمها.

وصادقت تل الربيع، مؤخرًا، على ميزانية بمبلغ 15 مليون شيكل (ما يُعادل الـ 52 ألف و500 دولار أمريكي)، لتنفيذ مخطط القطار الجوي، الذي تحاول بلدية الاحتلال بالقدس وما يسمى بـ "سلطة تطوير القدس" تنفيذه منذ ما يزيد على عامين.

وكان الصهيوني بنيامين نتنياهو، قد ترأس اجتماعًا لحكومته بداية حزيران الماضي، في أحد الأنفاق التي حفرها الاحتلال تحت حائط البراق، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 50 لاحتلال المدينة.

وتعهد المتطرف نتنياهو خلال الاجتماع، باستمرار أعمال الحفر تحت الأرض وبناء المستوطنات فوقها بهدف تهويد مدينة القدس وإلغاء طابعها العربي والإسلامي رغم كل قرارات الأمم المتحدة التي تدعو الاحتلال إلى الانسحاب من القدس حتى خطوط عام 1967.