Menu

مئات الصهاينة يقتحمون الأقصى برفقة قائد الشرطة الصهيونية

قـــاوم – متابعات- أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات الصهاينة، اقتحموا صباح اليوم الخميس (29-6)، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشدّدة من الشرطة الصهيونية.

وقالت في حديث لـ "قدس برس"، إن شرطة الاحتلال أمّنت الحماية الكاملة لـ 122 مستوطنًا وضابطًا صهيونياً تجولوا في باحات المسجد الأقصى وسط تلقي شروحات حول "الهيكل" المزعوم.

وذكرت أن من بين المُقتحمين قائد لواء شرطة الاحتلال في القدس "يورام ليفي"، حيث كان برفقة عدد من الضباط وكبار المستوطنين اليهود وعائلات قتلى يهود (قُتلوا في عمليات فدائية فلسطينية).

ولفتت الأوقاف النظر إلى أن قائد لواء الشرطة، وعائلات القتلى اليهود، قاموا بعمل مسيرة تأبينية للقتلى وصلوات تلمودية في باحات الأقصى.

وأكّدت "الأوقاف"، أن الشرطة الصهيونية قيّدت دخول المصلين للمسجد الأقصى بالتزامن مع اقتحام ليفي وعائلتي القتيلتين هيلل يافا أريئيل التي قُتلت في مستوطنة "كريات أربع" (مقامة على أراضٍ فلسطينية بمدينة الخليل)، والمجندة هداس مولخو التي قُتلت على يد شهداء دير أبو مشعل الثلاثة في شهر رمضان بشارع السلطان سليمان في القدس المحتلة.

وكان وزير الزراعة في حكومة الاحتلال، أوري أريئيل، قد دعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جميع المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى اليوم، إحياء لذكرى مقتل المستوطنة "هيلل أريئيل" التي طعنها الشهيد محمد الطرايرة بعد تمكنه من التسلل لمنزلها في مستوطنة "كريات أربع".

يُشار إلى أن عدد المستوطنين سيرتفع خلال نهار اليوم، بسبب سماح الشرطة الصهيونية للمستوطنين بجولة اقتحام ثانية تبدأ ما بعد صلاة الظهر ولمدة ساعة كاملة.