Menu

الاحتلال يحدد موعداً للنظر في طلب تسليم جثامين الشهداء

قــــــاوم / قسم المتابعة / عينت ما تُسمى بالمحكمة العليا للاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، جلسة في الثالث عشر من شهري أيلول/سبتمبر المقبل للنظر في طلب تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله، عيسى قراقع: إن محامي الهيئة تقدموا بالتماس للعليا الصهيونية لبحث قضية جثامين الشهداء الفلسطينيين التي يحتجزها الاحتلال كإجراء عقابي، في ثلاجاتها أو فيما تعرف بمقابر الأرقام.

وأوضح قراقع في بيان له بان محكمة الاحتلال حددت جلسة في الثالث عشر من شهري أيلول/سبتمبر المقبل للنظر في طلب المحامين لتسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة في الثلاجات أو مقابر الأرقام.

ومنذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2015، ارتقى 319 شهيداً بينهم 38 شهيدا فلسطينيًا قتلوا بنيران قوات الاحتلال خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري، من بينهم 4 شهداء من قطاع غزة منهم صيادين قتلوا في عرض البحر خلال مزاولتهما مهنة الصيد، وشابان على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة خلال مواجهات نذير الغضب المطالبة برفع الحصار عن غزة.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل احتجاز جثامين سبعة شهداء؛ أقدمهم عبد الحميد أبو سرور ومحمد ناصر طرايرة ومحمد جبارة الفقيه ورامي محمد عورتاني ومصباح أبو صبيح وفادي القنبر، وآخرهم الشهيد مهند عبد الرحمن أبو سفاقة.