Menu

كم عدد الطائرات التي يمتلكها الاحتلال من نوع F35

قاوم  / قسم المتابعة / يسعى سلاح الجو الصهيوني امتلاك اعداد كبيرة لطائرة "F-35" المقاتلة والتي يطلق عليها "الشبح" خلال السنوات القادمة في محاولة لزيادة القوة الجوية لدى الاحتلال في أي حرب قادمة.

يُشار إلى أن وزارة الحرب الصهيونية صادقت منذ عام 2010 وحتى 2017 لشراء 50 طائرة شبح من الولايات المتحدة الامريكية، إلا ان العدد الذي يمتلكه الاحتلال حتى اللحظة هو 5 طائرات فقط.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال اليوم الخميس، أن وزارة الحرب الصهيونية سلمت موافقتها الى وزارة الدفاع الأمريكية لشراء 17 طائرة مقاتلة من نوع "F-35" الشبح، ليصبح عدد الطائرات المقاتلة في سلاح الجو الصهيوني 50 طائرة من هذا النوع خلال السنوات الخمس القادمة.

وبحسب ما نشرت المواقع الصهيونية، فإن الاحتلال وقعت مع الولايات المتحدة أول صفقة عام 2010 لشراء 19 طائرة من هذا النوع بقيمة 2,7 مليار دولار، وفي عام 2014 وقعت الاتفاقية الثانية لشراء 14 طائرة ليصبح مجموع الطائرات 33 طائرة، وعادت الحكومة الصهيونية عام 2016 لاتخاذ قرار بشراء 17 طائرة قامت وزارة الجيش مؤخرا بتسليم موافقتها لوزارة الدفاع الأمريكية.

وأشارت هذه المواقع أن 5 طائرات من هذا النوع يعمل في سلاح الجو الصهيوني في قاعدة "نفتيم" الجوية في النقب، وستصل طائرتان في شهر أب القادم واثنتان في شهر ايلول، وفي عام 2018 سيصل الاحتلال 9 طائرات وحتى عام 2021 سيكون لدى سلاح الجو الصهيوني 33 طائرة في الخدمة من هذا النوع.

ولم يذكر المواقع الصهيوني متى ستصل باقي الطائرات التي وافق الاحتلال على شرائها مؤخرا.