Menu

شؤون القدس: تحذر من قرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة

قــاوم_القدس المحتلة/حذرت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء من خطورة مخطط حكومة الاحتلال الصهيوني الاستيطاني الكبير الذي أعده مجلس المستوطنات في الضفة الغربية بالاتفاق مع وزير الإسكان يوآب غلانت، بحجة السعي لحل ضائقة الاسكان في مستوطنة "غوش دان".

وأشارت الدائرة في بيان لها، مساء الأربعاء، إلى أن هذا المخطط الذي عرض على الكنيست يوم أمس يأتي في اطار خطة لبناء استيطاني مكثف في الضفة الغربية، يشمل حوالي 67 الف وحدة اسكان.

كما حذرت من مخاطر وتداعيات مواصلة حكومة الاحتلال بانتهاكاتها الاستيطانية العدوانية بحق الضفة الغربية و مدينة القدس، وتكثيف عمليات الاستيطان غير الشرعي والمخالف للقانون الدولي، محملةً حكومة الاحتلال العنصرية ما آلت إليها الأوضاع الخطيرة في كافة مناطق الضفة الغربية لاسيما مدينة القدس ومحيطها، والتي يُمارس فيها أبشع الجرائم التهويدية من سرقة للأرض وللعقار.

واستهجنت اقرار حكومة الاحتلال الصهيوني خطط لبناء 800 وحدة سكنية استيطانية في "أرئيل"، و200 وحدة سكنية "بكرم رعيم"، و100 وحدة بالمستوطنة الجديدة "عيمحاي"، مشددة على أن وجود هذه المستوطنات بحد ذاته عمل عدواني غير شرعي، ولن يكون له اي شرعية، وإزالتها شرط لتحقيق السلام العادل والمنشود.

وطالبت الدائرة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والادارة الأميركية، إلى الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كافة مخططاتها الاستيطانية العدوانية بحق الضفة الغربية ومدينة القدس ووقف كامل لأنشطتها الاستيطانية اللاشرعية والمقوضة لعملية السلام.