Menu

ربع مليون مصلٍ يؤدون الجمعة الأولى من رمضان في رحاب الأقصى

قــاوم_القدس المحتلة/أفادت دائرة الأوقاف والشؤون الدينية أن نحو 250 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك.

وبدأ آلاف الفلسطينيين من أهالي الضفة الغربية المحتلة و100 مواطن فقط من سكان قطاع غزة، بالتوافد صباح الجمعة، إلى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نشرت حواجز عسكرية عدة في محيط مدينة القدس، وعلى مخارج المدن الفلسطينية المؤدية للأقصى.

وقال الاحتلال في بيان لها، إنها ستسمح للفلسطينيين الذكور من سكان الضفة الغربية الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً والإناث من كل الأعمار بدخول المدينة دون الحاجة إلى تصاريح دخول.

وأضافت أنه يسمح للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما بالدخول إلى المدينة بدون تصاريح.

واشترطت على الفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30-40 عاما الحصول على تصاريح خاصة للدخول إلى المدينة، ومنعت من تتراوح أعمارهم بين 12-30 عاما من الدخول بشكل مطلق.

وأشارت شرطة الاحتلال إلى السماح لـ 100 فلسطيني فقط من سكان قطاع غزة تتجاوز أعمارهم 55 عاما بالوصول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة من خلال حافلات خاصة وبعد الحصول على تصاريح من السلطات الإسرائيلية، على أن يعودا للقطاع مباشرة بعد الانتهاء من الصلاة.