Menu

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من الخليل ويغلق مدخل الخضر

قـــاوم – متابعة - اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الاثنين، ستة مواطنين من الخليل، فيما أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين في منطقة صافا بالبلدة إثر اشتعال النار في منطقة العرق الحرجية والقريبة من ما تسمى مستوطنة "عتصيون" شمال الخليل.

وذكر أن بين المعتقلين: غازي محمد احمد عادي (35 عاما)، وعمر محمد عبد الحميد اخليل (28 عاما)، وجمال نايف بدر عادي (25 عاما) وثلاثتهم من بلدة بيت أمر، فيما لم تعرف هوية المعتقلين الآخرين، وهما من بلدة صوريف شمال غرب الخليل، ونقلوا جميعا إلى معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

وذكر عوض أن الشبان الخمسة الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال، حاولوا برفقة عدد آخر من المواطنين كانوا قريبين من مكان اندلاع النار إطفاءها، وفي الوقت ذاته طاردهم جنود الاحتلال واعتقلوهم.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حسين فلاح النتشة (21 عاما) خلال مواجهات اندلعت بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة، وفق شهود عيان.

من جانبٍ آخر، أغلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، المدخل الجنوبي لبلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي المسمى "حاجز النشاش" بالبوابة الحديدية، ما أدى لاختناق في حركة المرور، وتحويل خط المركبات القادمة والذاهبة من وإلى محافظة الخليل.

وأشار إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة أم ركبة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز والصوت، دون وقوع إصابات.

يذكر أن مواجهات ضارية تندلع منذ ساعات صباح اليوم في أرجاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين، نصرةً للأسرى المضربين منذ 17 أبريل نيسان الماضي.