Menu

وقفة شبابية قرب السياج الأمني شمال القطاع

قاوم / قسم المتابعة /  نظم المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني اليوم الاثنين، وقفةً شبابيةً بمناسبة الذكرى السنوية 69 ليوم النكبة وذلك قرب حاجز بيت حانون/ايرز شمال قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة الشبابية من أمام مقر المجلس غربي مدينة غزة تجاه خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في ساحة السرايا، ثم توجهت محمولة إلى شمال المدينة، وانتهت بوقفة قرب الحدود الشمالية، ومؤتمر صحفي.

وشارك في المسيرة طلبة جامعات وخريجين ومنتمين إلى النقابات والمؤسسات الأهلية والمجتمعية حاملين الأعلام الفلسطينية، ولافتات كُتب عليها "لنا أرض وعودة عائدون راجعون لها، الحصار ظالم والاحتلال وغزة الأمل والانتصار".

وطالب المشاركون في الوقفة بضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية  وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة المشروع الصهيوني .

وأكد المشاركون على  ضرورة التمسك بحق العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المجلس الفلسطيني للتمكين في بيان له وزع خلال الوقفة، مؤسسات الأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية اتجاه قضية الأسرى.

بدوره قال عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني أيمن علي إنّ "هدف تنظيم هذه الفعالية، هو إيصال صوت الشباب إلى كل العالم عكس المقولة التي راهن عليها الاحتلال، وهي (كبارهم يموتون وصغارهم ينسون)، لكن هم اليوم من يطالبون بحق العودة، ويعرفون جيدًا كل أراضيهم المحتلة".

وأكد على التمسك بحق العودة وعدم التنازل عن عودة كامل اللاجئين في الداخل والخارج لديارهم ومدنهم وقراهم التي هجروا منها عنوةً.