Menu

10% من أعطال الجيش الصهيوني نتيجة هجمات إلكترونية

قــاوم_قسم المتابعة/كشفت بيانات جديدة أصدرتها شعبة الاتصالات والدفاع السيرانية الصهيونية أن 10% من الأعطال التي يتعرض لها الجيش الصهيوني خلال العام الماضي 2016 سببها هجمات الكترونية معادية.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إلى أن 10% من حالات الفشل في أنظمة الحوسبة للجيش التي تم الاشتباه بها او التحقق منها خلال العام الماضي جاءت نتيجة لهجمات الكترونية عبر الانترنت (هجمات سيبرانية).

وبحسب الصحيفة فإن الأرقام تشير إلى عطل فني لآلاف النظم الحاسوبية والبرامج الحاسوبية التي يستخدمها الجيش الصهيوني، بما في ذلك النظم التشغيلية.

وأضافت أنه في بعض الحالات، استغرق الأمر عدة ساعات لمعرفة أن فشل النظام كان بسبب الهجمات السيبرانية، بينما في حالات أخرى استغرق التشخيص وقتا أطول بكثير بسبب القدرات المتقدمة للعدو المهاجم المتسلل إلى الأنظمة.

وبينت أن الإحصاءات تشير أيضا إلى زيادة تدريجية ومتسقة في استخدام تقنيات الإنترنت كآلية لشن هجمات ضد دولة الكيان وضد جهاز الأمن التابع للجيش الصهيوني على وجه الخصوص.

ومنذ اسبوعين، قالت هيئة الدفاع السيبراني الصهيونية انه تم احباط 120 هجوما ضد مختلف المنظمات الصهيونية والمكاتب الوزارية والمؤسسات العامة والافراد.