Menu

إنضمام 50 أسيرا للإضراب بينهم قيادات الحركة الأسيرة

قــاوم_قسم المتابعة/أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال انضمام 50 أسيرا من مختلف الفصائل في إضراب الكرامة الذي يخوضه 1600 أسير فلسطيني لليوم السابع عشر على التوالي.

وقال عبد الرحمن شديد مدير مركز إعلام الأسرى في مؤتمر صحفي إنه في ظل تصاعد الإضراب في سجون الاحتلال، والتضييق الصهيوني بحق المضربين عن الطعام، سينضم عدد من قادة الحركة الأسيرة.

وأوضح أن من أبرز المنضمين للإضراب هم نائل البرغوثي وأحمد سعدات وحسن سلامة وعباس السيد وعاهد ابو غلمة وزيد بسيسي.

في حين تنظر المحكمة العليا للاحتلال يوم غدٍ في الالتماس الذي قدمته المؤسسات الحقوقية؛ هيئة شؤون الأسرى، وجمعية عدالة، ونادي الأسير الفلسطيني، الساعة 11:30 صباحاً، للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تواصل إدارة سجون الاحتلال منذ بداية الإضراب، منع المحامين من زيارة المضربين في غالبية السجون.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أمهلت الاحتلال 24 ساعة؛ للاستجابة لمطالب الأسرى، وإلا ستضطر إلى زيادة 30 أسيرا يوميا على قوائم الأسرى الذين ستطالب الكتائب بالإفراج عنهم في الصفقة المقبلة.

ونشر مركز إعلام الأسرى أسماء الأسرى المنضمين للإضراب وهم:

نائل البرغوثي، عباس السيد( نائب رئيس الهيئة)، حسن سلامة، الصحفي محمد القيق، عايد دودين، توفيق ابو عرقوب، فايز حامد، زياد عواد، طارق ادعيس، فادي حمد، ابراهيم ابو سرور، طاهر عطوة، رجب الطحان، محمود ردايده، محمد عطيوي، حمزة العباسي، فراس نصار، وهناك مجموعة أسماء أخرى في سجني نفحة والنقب لم تصلنا بعد.

زيد بسيسي تميم سالم، محمد عارضة، محمد عبد الحميد، سعيد الطوباسي، محمود كليبي، إياد أبو هاشم، منيف أبو عطوان، عبد الرحمن أبو لبده، عبد الرحيم ريان، أحمد الشنا، حمزة الحاج محمد، عمر أبو الرب، مجدي ياسين، عدنان أبو ساري، أحمد بسيسي.

الأمين العام أحمد سعدات، عاهد ابو غلمي، ثائر حنيني، محمد رمضان، رامي الحلبي، حكيم عواد، غسان زواهره، هنداوي هنداوي، باسم خندقجي.