Menu

الاحتلال الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم منزله ذاتيًا

قــاوم_القدس المحتلة/أجبر الاحتلال الصهيوني الثلاثاء، المقدسي حافظ الرجبي على هدم منزله بيده في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

واضطر الرجبي إلى هدم منزله القائم منذ 15عامًا ذاتيًا، بقرار من بلدية الاحتلال، وذلك تفاديًا لدفع أجرة الهدم للبلدية.

وأوضحت ليندا الرجبي أن الاحتلال استدعي زوجها حافظ الأسبوع الماضي، وأبلغته بضرورة هدم منزله، وإلا سيتم هدمه من قبل طواقم البلدية، وبالتالي عليه دفع أجرة الهدم وتصل قيمتها ما بين (200-250 ألف شيكل).

وأَضافت أن عائلتها اضطرت لاستئجار جرافة لهدم منزلها بيدها، وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، ويتكون من ( 3 غرف ومنافعها)، ويعيش فيه 7 أفراد بينهم 4 دون الـ18 عامًا.

وأشارت إلى أنهم حاولوا ترخيص المنزل خلال السنوات الماضية، وفرضت عليهم مخالفة بناء قيمتها 100 شيكل والتزمت العائلة بدفعها، وبعد تأجيل قرار الهدم عدة مرات، قررت البلدية بهدمه وعدم ترخيصه.

وكان الشقيقان فايز وسليمان عبد اللطيف جعابيص هدما منزليهما في قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس، ذاتيًا، بقرار من بلدية الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح فايز جعابيص أن المنزلين تم بنائهما قبل 3 سنوات، وتبلغ مساحتهما حوالي 150 مترًا مربعًا، كان يعيش بداخلهما 16 فردًا، من بينهم 12 طفلًا.

وذكر أن بلدية الاحتلال أصدرت في تشرين ثاني الماضي قرارًا يقضي بهدم المنزلين بحجة البناء دون ترخيص، وحاولا ترخيصهما دون جدوى، حيث أجبرت والده وشقيقه حينها على هدم منزليهما ذاتيًا.