Menu

قائد صهيوني: الجيش قد ينفذ عملية اجتياح جديدة للضفة الغربية

قــاوم_قسم المتابعة/قال الحاخام الجنرال الصهيوني إليعازر شينفيلد إن الجيش قد ينفذ عملية اجتياح جديدة لـ الضفة الغربية لمواجهة عمليات فلسطينية محتملة على غرار عملية "السور الواقي" عام 2002 والتي تحل الذكرى الـ 15 لها هذه الأيام. 

وأضاف شينفيلد -الذي كان مساعدا لقائد كتيبة "يفتاح" التي اجتاحت مدينة نابلس خلال عملية السور الواقي- في مقال نشرته صحيفة عبرية أنه في حال شعر الصهاينة بأن الخطر يحدق بهم فيجب أن يكون ذلك دافعا قويا للدفاع عن أنفسهم ومواجهة أعدائهم، وفق تعبيره. 

وقال إن عملية السور الواقي بدأت عقب تنفيذ المقاومة الفلسطينية تفجيرا بفندق بارك بمدينة نتانيا، وبعد مرور عام ونصف العام على انطلاق ما وصفها بموجة قاسية من "العمليات التفجيرية" كان الهدف منها إجبار الكيان الصهيوني على الانسحاب من الضفة، وكانت بمثابة إعلان حرب لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابع الجنرال الصهيوني أن مسألة إعادة السيطرة على مدن الضفة كانت مثار نقاشات عديدة داخل الأروقة الأمنية والعسكرية في الكيان الصهيوني، قبل أشهر من إطلاق العملية. 

ووفق المتطرف شينفيلد فقد نجح الجيش من خلال السور الواقي في وضع حد للعمليات الفلسطينية، وقال إن المجتمع الصهيوني يواجه اليوم تحديات وجودية صعبة، مما يتطلب من الصهاينة إبداء قدر أكبر من لاستعداد للدفاع عن الدولة، وفق تعبيره.