Menu

131 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى وسط جولات استفزازية

قــاوم_القدس المحتلة/اقتحم عشرات المستوطنين والطلاب اليهود ومخابرات الاحتلال صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من الاحتلال والقوات الخاصة.

وفتح الاحتلال عند الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصرها وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة لاقتحامات المتطرفين.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 44 متطرفًا و70 طالبًا يهوديًا و16 عنصرًا من مخابرات الاحتلال من ضمنهم كابتن "ايجل" اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضح أن عناصر المخابرات تجولوا في المسجد القبلي وقبة الصخرة المشرفة، مشيرًا إلى أن 1245 سائحًا أجنبيًا اقتحموا المسجد أيضًا.

 وفي السياق، أدى أحد المستوطنين طقوسًا وشعائر تلمودية أمام باب السلسلة فور خروجه من الأقصى عقب اقتحامه.

ويواصل الاحتلال فرض قيوده المشددة على دخول المصلين للأقصى، وخاصة النساء والشبان، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند الأبواب، وتفتش الحقائب.

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل توافدوا إلى الأقصى منذ الصباح، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين وعناصر الاحتلال، وسط قيود تفرض على دخول الفلسطينيين للمسجد، وذلك في محاولة لفرض السيطرة المطلقة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.