Menu

نادي الاسير: الاحتلال اعتقل 30 مواطناً من الضفة منذ مساء أمس

قــاوم_الضفة المحتلة/قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى فجر اليوم الخميس، 30 مواطناً من عدة مناطق في محافظات الضفة الغربية، بينهم نائب في المجلس التشريعي. 

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، بينهم نائب في المجلس التشريعي وهي سميرة الحلايقة، إضافة إلى: معتصم فاروق مسالمة، ومحمود رائد مسالمة، والشقيقين ماجد ومرسي العجلوني، ورامي إدريس، وخالد عوض، وطارق رشيدات.

 وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة طولكرم وهم: محمود حسين أبو حمرة  (20 عاماً)، ومثنى فؤاد عبد الرحيم ربع  (23 عاماً)، وعيسى عمر عودة (24 عاماً)، وثلاثة مواطنين  من محافظة نابلس، وهم: جهاد نشاطة، وعاصف تيم، وسليمان عويس. وتابع أن الاحتلال اعتقل تسعة مواطنين من محافظة القدس، وهم: محمد علقم، وجواد أبو سنينة، والقاصرين أحمد يوسف عبيد، ومحمد مصطفى، ومالك القيسي، ورامي الجولاني، وحسام الزغل وتتراوح أعمارهم من 11- 15 عاماً، إضافة إلى محمود حسن اللوزي، وأحمد حسن مطير من مخيم قلنديا. 

وقال النادي إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ضياء رزق حميدات، وحازم محمود حنون من محافظة رام الله والبيرة، وثلاثة مواطنين من محافظة قلقيلية، وهم: محمود كايد أبو عدوان، وإبراهيم طلال شريم، ونضال أحمد حسين، ومواطنا من محافظة سلفيت وهو عماد رجى عياش، وآخر على حاجز  "الكونتينر" وهو  محمد محمود أبو شوكة، من غزة. 

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقلت  فجر أمس 16 مواطناً على الأقل، بينهم المحرر يونس الحروب وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضراباً عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، إضافة إلى سيدة وهي معزوزة سليمية.