Menu

الخضري: الواقع الفلسطيني يزداد تعقيداً والانقسام يتشعب ويتجذر

قاوم_غزة/ أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار اليوم الجمعة أن الانقسام الفلسطيني يتجذر ويتشعب في ظرف حساس يزداد فيه الواقع صعوبة وتعقيداً، والكل الفلسطيني بحاجة ماسة لإنهاء الانقسام والتوحد.

وقال الخضري في بيان صحفي، إن الواقع الفلسطيني يصعب أكثر فأكثر والتحديات تتفاقم يوماً بعد يوم.

وشدد على أن ما يزيد ويفاقم المعاناة الناجمة أصلا عن الاحتلال الصهيوني المستمر في خطواته التصعيدية في غزة والقدس والضفة والداخل المفترض أن يتم مواجهتها بالوحدة الوطنية الفلسطينية إلا أن الانقسام والخلافات أصبحت السمة البارزة والمسيطرة على المشهد الفلسطيني ولها انعكاسات خطيرة تزيد المعاناة.

وأشار الخضري إلى استمرار الاحتلال وما يمارسه من حصار وإغلاق مستمر في غزة منذ أكثر من عشرة سنوات أدى لانهيار الخدمات والقطاعات كافة بها فيها الاقتصاد، وتأخر عجلة الاعمار والبناء بسبب القيود الإسرائيلية.

وبين أن المشاريع الاستيطانية من بناء مستوطنات جديدة أو توسيع قائمة، باتت بشكل شبه يومي، ضمن خطة صهيونية للسيطرة على ما تبقى من الأرض الفلسطينية، لجعل ما تقوم به الآن أمراً واقعاً.

وتطرق إلى محاولات تهويد القدس والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى من المستوطنين والاحتلال، واستمرار الحفريات والاستيلاء على بيوت ومحال وأراضي المقدسيين.

وشدد الخضري على أن كل هذه التحديات تواجه فلسطينياً بمزيد من الانقسام والخلاف، وصمتاً عربياً ودولياً تشجع غي مجملها الكيان الصهيوني على التمادي وتنفيذ المخططات بصورة أسرع وأوسع

وأكد الخضري ضرورة نبذ كل الخلافات واتخاذ خطوات عملية سريعة تنهي حالة الانقسام الخطير على الشعب والقضية.