Menu

يعالون: لو دخلنا قطاع غزة في 2014 لدفعنا ثمناً باهظاً

قاوم _ عين على العدو /

قال وزير الحرب الصهيوني الأسبق موشيه بوغي يعلون خلال كلمة ألقاها أمام طلبة كلية "تل حاي": "إن دولة الاحتلال بحاجة لزعيم يضرب بيده على الطاولة"، مضيفاً بأن على الشعب أن يؤمن بأن القرارات التي تتخذها الحكومة هي قرارات لصالح دولةل الاحتلال ، وليست لاعتبارات أجنبية، في إشارة لحكومة نتنياهو التي تأخذ بالحسبان الموقف الأمريكي.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية عن يعالون قوله فيما يتعلق بعملية "الجرف الصامد"، أي الحرب الاخيرة على غزة في عام 2014: " فمن الممكن توجيه انتقادات، ولكن هناك عبر يتم استيعابها، فنحن في حربنا على غزة حققنا انجازاً كبيراً".

ووفقاً ليعلون، فخلال العامين ونصف المنصرمين لم يُطلق أي صاروخ من قبل حماس نحو دولة الاحتلال ، وهذا أمر لم يسبق له مثيل خلال العشر سنوات الماضية، كما قال.

وحيال انتقاد مراقب الاحتلال للحرب واخفاقاتها قال يعلون: "قبل الحرب بحثنا ماذا سنفعل وكل الأهداف في غزة حددناها بشكل معقد وقلنا يجب الامتناع عن احتلال قطاع غزة، وهناك وزراء من المجلس الوزاري المصغر قالوا هيا نقضي على حماس، فهم قالوا ما قالوه بدون وعي ودراسة".

وتابع يقول: "تشير الاستطلاعات إلى أن 80% من الشعب قالوا يجب القضاء على حماس ولكن نحن في القيادة قلنا علينا تحمل المسؤولية، فلو دخلنا قطاع غزة سنضطر حينها لمساعدة حماس لإطلاق صواريخ وصورايخ مضادة للدبابات نحو الوحدات العسكرية، وحينها سيكون الثمن باهظاً للجيش".