Menu

ضابط صهيوني: الأنفاق تهددنا على حدود غزة ولبنان

قــاوم_قسم المتابعة/حذر ضابط صهيوني كبير، اليوم الأحد، من خطورة حفر المقاومة اللبنانية الأنفاق على الحدود الشمالية مع الأراضي المحتلة عام 1948، داخل الصخور كما فعلت كوريا الشمالية سابقاً.

وقال العميد في جيش الاحتلال يوسي لانغوتسكي، في تعقيب منه بعد تأكيد إن التهديدات في قطاع غزة عبر الأنفاق على الحدود لا تقل عن تهديدات الجنوب".

وأضاف الخبير في محاربة الأنفاق: "أنه بالرغم من الاختلاف لكن المقاومة اللبنانية تحفر الأنفاق في الصخور مثل أنفاق كوريا الشمالية التي ضمت مئات المقاتلين ضد كوريا الجنوبية، حيث كوريا الشمالية تحافظ على علاقة وثيقة مع المقاومة الفلسطينية".

وأشار كما نقل (موقع المستوطنين 7) إلى أن حفر الأنفاق في صخور الجرانيت هو أكثر صعوبة مبيناً أنه طولها يصل لعدة أميال وبعرض مترين.

وتوقع أنه خلال 10 سنوات يمكن أن يكون هناك شيء من هذا القبيل (الأنفاق الممتدة إلى الأراضي المحتلة)، قائلاً "إذا استمر الحفر فإن الأنفاق ستمتد إلى ألف متر خلال 3 سنوات داخل الكيان الصهيوني.

وتابع يوسي"اللبنانيون يعرفون كيفية حفر الأنفاق وونحن نعرف ذلك من حربين في لبنان، وجميعنا رأي كيف حفرت المقاومة اللبنانية الأنفاق من لبنان إلى سوريا".