Menu

استشهاد لاجئين فلسطينيين بينهم طفل بسورية

قــاوم_سوريا/استشهد طفل وشاب لاجئان فلسطينيان في مخيم اليرموك جراء تعرض أماكن سكنهم للقصف بالأحداث الجارية في سورية.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية الأربعاء، إن الطفل الفلسطيني عماد جهاد ذياب، استشهد جراء قصف مدفعي استهدف بلدة المزيريب الواقعة في الشمال الغربي من مدينة درعا.

وأضافت أن اللاجئ الفلسطيني محمد ديب العايدي استشهد متأثراً بجراحه نتيجة سقوط قذيفة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

إلى ذلك، أفادت المجموعة أن اللاجئ الفلسطيني السوري عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، توفي أول أمس إثر سقوطه من الطابق الخامس أثناء عمله في ورشة بناء بحي الصفصاف في مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان.

وعن سبب الوفاة أكد المركز الطبي لجمعية النداء الإنساني، أن السبب يعود إلى كسور في الجمجمة وتهتك بالدماغ أدى لتوقف المراكز الحيوية بالجسم من قلب وتنفس.

الجدير بالتنويه أن عبد الرحمن من سكان مخيم اليرموك، مواليد 1981 فر من جحيم الحرب المندلعة في سورية إلى لبنان بحثاً عن الأمن والأمان.

وفي موضوع مختلف، وزعت لجنة التنمية في مخيم الرمل باللاذقية يوم الاثنين 13/2/2017 ملابس شتوية على عدد من مدارس ورياض الأطفال بالمخيم، بهدف التخفيف من معاناة الأطفال والأهالي الذين يشتكون من ازمات معيشية خانقة جراء انعكاس تجليات الحرب الدائرة في سورية عليهم.

وفي سياق أخر، وزع المركز الثقافي الفلسطيني طرود غذائية اليوم 14 شباط / فبراير مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية على العائلات الفلسطينية السورية المهجرة في بمنطقة سعد نايل بالبقاع الأوسط، التي تعاني من أوضاع إنسانية مزرية نتيجة غلاء المعيشة وانتشار البطالة بينهم وقلة الموارد المالية.

يُشار أنّ عدد العائلات الفلسطينية المهجرة من سورية في منطقة البقاع اللبناني وصل إلى نحو (850) عائلة، بحسب الإحصائيات الأخيرة التي أجرتها إحدى الجمعيات الإغاثية في تلك المنطقة.

وعلى صعيد آخر، أطلقت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية خدمة "كن مراسلنا" وذلك عن طريق تطبيقها على الهواتف المحمولة، حيث تتيح الخدمة للناشطين و اللاجئين الفلسطينيين السوريين تبليغ المجموعة عن الانتهاكات والأخبار التي تخص فلسطينيي سورية أينما وجدوا.

يذكر أن المجموعة كانت قد أطلقت تطبيقها في وقت سابق والذي حمل اسم "مجموعة العمل" حيث يوفر التطبيق خدمات الوصول إلى التقرير اليومي لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين السوريين بالإضافة إلى الاطلاع على الموجز اليومي، وآخر الأخبار والتقارير والمقالات.

كما يعرض التطبيق آخر الإحصائيات لضحايا والمعتقلين والمفقودين من فلسطينيي سورية، ويوفر الوصول إلى أرشيف المجموعة من تقارير خاصة وبيانات صحفية وصور وفيديوهات.