Menu

يوسف يدعو لدور فلسطيني وعربي أكبر لتخفيف حصار غزة

قــاوم_قسم المتابعة/دعا رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة عصام يوسف القوى الشعبية الفلسطينية والعربية والدولية إلى تكثيف الجهود والأنشطة والفعاليات للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدد يوسف في تصريح الأحد، على ضرورة توحيد الصفوف وتقارب القوى الوطنية والسياسية بما يتناسب مع حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وقال "مطلوب تضامن شعبي بين الداخل والخارج الفلسطيني لإسقاط كل محاولات الاحتلال الصهيوني لطمس الهوية والحق الشرعي والقانوني بملكية فلسطين".

وشدد على أن التوحد يعزز من القدرة على مواجهة التحديات والتعديات الصهيونية على حقوق الشعب الفلسطيني، على مختلف الصعد، بما فيها زيادة سرقة الأرض الفلسطينية بترسيم قوانين إحتلالية.

وأشاد يوسف بالحراك الإيجابي من مصر وتركيا وقطر والدول العربية المختلفة تجاه تخفيف آثار الحصار الإسرائيلي على غزة، مؤكداً ضرورة استمرار ذلك وتوسيعه.

كما قال "هناك توجهات مصرية نحو تطوير معبر رفح بما يتناسب مع هذه التغيرات بما في ذلك تحسن فترات فتح المعبر في الاتجاهين، وتطويره ليتواكب مع الحركة التجارية مع غزة التي شهدت في الفترة الماضية دخول أصناف مواد تجارية جديدة ومتنوعة غير مواد البناء بما فيها مواد غذائية".

وأكد أنه "مطلوب تقارب أفضل بين مصر والقطاع على جميع المستويات الأمنية والسياسية، بما فيه مصلحة الجميع واستقرار المنطقة بما يعزز الدور القومي لمصر في ظل التغول الصهيوني على القضية الفلسطينية".

ووجه يوسف دعوة الى مؤتمر فلسطيني الخارج المقرر عقده نهاية الشهر الجاري في تركيا، لدور أكبر تجاه تخفيف الحصار الصهيوني عن غزة وتبني أن يكون عام 2017 عام إنهاء حصار غزة، وعاما للوحدة الوطنية الفلسطينية بكل أطيافها لمواجهة التحديات الاحتلالية المستمرة في التزايد.