Menu

الاحتلال يصادق على بناء 181 وحدة استيطانية في القدس

قاوم _ القدس المحتلة /

صادقت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، اليوم، الأربعاء، على بناء 181 وحدة استيطانية جديدة في المدينة.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة، إن لجنة "التنظيم والبناء المحلية" في البلدية صادقت على خطة لبناء 181 وحدة في مستوطنتي "غيلو"، جنوبي القدس و"رمات شلومو"(شمالي).

واللجنة ذاتها صادقت في الأسبوعين الماضيين، على إقامة أكثر من 700 وحدة استيطانية جديدة شرقي مدينة القدس، إضافة إلى إقرار الحكومة الإسرائيلية لبناء 5500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

ويأتي القرار بإقامة هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة بعد يومين من مصادقة الكنيست الصهيوني على قانون" التسوية"، الذي يشرع آلاف الوحدات الاستيطانية و53 بؤرة استيطانية ومصادرة 8 آلاف دونم من الأراضي الفلسطينية الخاصة في الضفة الغربية.

ولاقى قانون شرعنة البؤر الاستيطانية، إدانات عربية ودولية واسعة أكدت أنه "يقوّض فرص حل الدولتين"، ووصفته بأنه "عنصري وغير أخلاقي وغير قانوني".

ودافعت نائبة وزير الخارجية الصهيونية تسيبي حوتوبيلي، عن القانون رافضة الانتقادات الدولية التي وُجهت له.

ونقلت الإذاعة الصهيونية عن حوتوبيلي، قولها "إن العالم ينشغل بالقانون بدلاً من العمل على منع الإرهاب ولجم التربية على الكراهية في صفوف الفلسطينيين"، واصفة القانون بأنه "عادل وأخلاقي".

وصادق الكنيست بشكل نهائي، ليلة الإثنين- الثلاثاء، على قانون "التسوية"، الساعي إلى شرعنة المستوطنات العشوائية المقامة على أراض فلسطينية خاصة في الضفة الغربية.

ويمنع القانون، المحاكم الصهيونية من اتخاذ أي قرارات بشأن تفكيك هذه المستوطنات العشوائية، ويعتمد مبدأ التعويض بالمال أو الأراضي.