Menu

الصهيوني غالانت: الحرب المقبلة مع غزة في الربيع

قــاوم_قسم المتابعة/قال الوزير الصهيوني في الكابنيت المتطرف يؤاف غالانت، صباح اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع مواجهة جديدة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال فصل الربيع المقبل. 

ونقل الإعلام العبري عن غالانت قوله إن المواجهة متوقعة ويجب الاستعداد لها، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية معنية بمثل هذه المواجهة وتحفر الأنفاق وتصنع الصواريخ باستمرار لمهاجمة الكيان الصهيوني.

 وأشار إلى أن الهجمات العنيفة بغزة أمس كانت ردا على إطلاق الصاروخ من غزة تجاه عسقلان، قائلا "لن نسمح بالمساس في سيادتنا"، وفي ذات السياق نقل إعلام العدو صباح اليوم الثلاثاء عن مصدر عسكري قوله ان الرد القوي للجيش الصهيوني على إطلاق القذيفة الصاروخية من قطاع غزة أمس كان رسالة نقلها العدو الصهيوني الى المقاومة الفلسطينية.

 وأكد المصدر ان الكيان الصهيوني ليس معني بتصعيد الأوضاع على حدود غزة ، موضحاً انه كان يجب عليها الرد بهذه الطريقة لتوضح انها لن تقبل باي خرق لاتفاق وقف اطلاق النار حتى وان كانت جهات (مارقة)  قد قامت بهذا الخرق. 

ومنذ حرب غزة في عام 2014، تضاءل إطلاق الصواريخ من القطاع باتجاه الكيان الصهيوني ليصل في المعدل إلى صاروخ أو صارخين شهريا. 

المتحدث بإسم الجيش الصهيوني بيتر ليرنر قال أمس إن صفارات الإنذار "عطلت حياة الصهاينة اليومية". وقال في بيان له إن :"الجيش لن يقبل بإطلاق صواريخ باتجاه المدنيين وسيواصل ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة". 

ويعتبر الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع منذ حوالي 10 سنوات، مسؤولة عن إطلاق أي صاروخ من قطاع غزة.