Menu

حصيلة الجمعة: إصابة 14 فلسطينياً وجندي صهيوني خلال مواجهات

قــاوم_قسم المتابعة/أُصيب 14 مواطناً فلسطينياً إثر مواجهات مع الاحتلال الصهيوني اندلعت أمس الجمعة، في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية، أن 5 مواطنين فلسطينيين أصيبوا إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب ورش غاز الفلفل باتجاههم في حي “باب حطة” بالبلدة القديمة بالمدينة، كما اندلعت مواجهات في بلدتي الرام وبيت إكسا الواقعة شمالي غرب المدينة.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة بيت فوريك شرقي المدينة، ما أدى إلى إصابة العديد بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها تعاملوا مع إصابة شاب بالرصاص في منطقة “الفخذ” حيث تم نقله إلى مشفى “رفيديا” بالمدينة.

كما أُصيب شاب بجروح جراء المواجهات التي اندلعت في بلدة بيت دجن شرقي مدينة نابلس.

أما في قلقيلية، فقد تعامل الهلال الأحمر مع 5 إصابات بالاختناق بعد قمع مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية شرق المدينة، إضافة لإصابة نتيجة السقوط، كما اندلعت مواجهات محدودة في بلدة “عزون”.

وأكدت مصادر عبرية، أن جندياً صهيونيا أُصيب خلال المواجهات التي اندلعت في القرية.

واندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس بمدينة بيت لحم، وذلك في تقوع، مخيم عايدة، وقرب مستوطنة “عاموس" المُقامة على أراضي بيت لحم، والمدخل الشمالي للمدينة.

وذكر موقع 0404 العبري أن شباناً فلسطينيين رشقوا مركبة للمستوطنين بالحجارة قرب قرية “عاموس” ما تسبب في أضراراً مادية، دون وقوع إصابات.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في تقوع ومخيم عايدة، حيث أطلق الجنود القنابل الغازية والأعيرة المطاطية بكثافة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي بلدتي نعلين وبلعين غربي رام الله، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية تجاه المشاركين الذين خرجوا نصرة للأسرى، كما نددوا بالتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، وتم علاجها ميدانياً.

وعلى حدود قطاع غزة، أُصيب فتى فلسطيني (16 عاماً) برصاص الاحتلال الحي في البطن خلال المواجهات التي اندلعت شرق مخيم البريج "وسط القطاع"، حيث تم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لتلقي العلاج.

وفي التفاصيل، سجّلت بيت لحم 4 نقاط تماس "مخيم عايدة، تقوع، مستوطنة عاموس، المدخل الشمالي للمدينة"، ونقطتان في نابلس "بيت دجن، بيت فوريك"، وأخرى في قلقيلية "عزون، كفر قدوم" ورام الله "بلعين، نعلين"، في حين سجلت مدينة القدس 3 نقاط "حي باب حطة، الرام، بيت إكسا"، ونقطة واحدة في قطاع غزة "مخيم البريج".