Menu

تحذير من التعامل مع الحسابات الصهيونية على مواقع التواصل الإجتماعي

قــاوم_قسم المتابعة/أعرب المركز الشبابي الإعلامي عن انزعاجه من التقرير الذي أصدرته شركة كونسبتس نهاية هذا الشهر بعنوان "سوشال فلسطين" والذي جاء ليوثق واقع وسائل التواصل الاجتماعي في فلسطين، ورغم الملاحظات المهنية العديدة التي شابت هذا التقرير ومحاولة تقديم الداعمين والشركات على حساب المضمون والحقائق إلا أن أخطر ما ورد في التقرير هو إفراد قسم كامل للصفحات الصهيونية الناطقة بالعربية.

وكان التقرير قد ذكر هذه الصفحات بالاسم دون الإشارة أو التلميح إلى خطورة ونبذ هذه الصفحات والحسابات مما اعتبر ترويجا لصفحات معادية لشعبنا وتطبيعا خطيرا مع الاحتلال في الوقت الذي  تستغل هذه الصفحات للإساءة لشعبنا، ومحاولة لأحداث اختراق.

ودعا المركز الشبابي في بيان له، شركة كونسبتس إلى تعديل تقريرها والعمل على التحذير أو تجاهل مثل هذه المواقع العدوانية والأمنية، وتحري في تقريرها المهنية العلمية والالتزام بالمعايير الواضحة دون الوقوع بفخ الحسابات التجارية المحدودة، والعمل على الموازنة بين المواقع والنشاطات الفلسطينية بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

وحذر المركز الشبابي الاعلامي النشطاء والمراكز الفاعلة إعلاميا في مواقع التواصل من هذا السلوك واستنكاره، وعدم السماح لهذه التقارير بفرض النشاطات الاعلامية الصهيونية، أو التفاعل معها كواقع وكحالة طبيعية ودمجه مع الصفحات الوطنية الفلسطينية.

وأشاد المركز بدور المواقع التي ترصد حركة النشطاء الفلسطينيين وتصنفها، واعتبره تشجيعا واهتماما، وتعزيزا لواقع الاعلام الرقمي المتصاعد، متمنيا دوما بخروج تقارير ذات مهنية عالية ومراعية للحس الوطني وقادرة على تشجيع ودفع النشاط الإعلامي الشبابي في الوطن.