Menu

واللا: الجيش الصهيوني يتخوف من حركة العمران على حدود غزة

قــاوم_قسم المتابعة/أفاد إعلام العدو أن الجيش الصهيوني أصبح متخوف من حركة العمران والبنيان على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة.

وذكر الكاتب والمحلل العسكريّ في الموقع، أمير بوحبوط، نقلا عن مسئول عسكري أن الجيش متخوف من كثافة البنيان على طول الحدود مع قطاع غزة، وذلك خشية استغلال المقاومة الفلسطينية لها في تطوير عمل الأنفاق الهجومية.

وقال الصهيوني بوحبوط: "من خلف الحدود من الممكن رؤية مزارعين فلسطينيين يعملون في كل متر من الأرض، مع تقدم في بناء المساجد والبيوت والأبراج العسكرية، لكن من غير الواضح ما الذي يقف خلف هذا التغيير".

وأضاف "الجيش الصهيوني يقوم بعمليات روتينية يومية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك لمنع أي نشاط لأنفاق المقاومة الفلسطينية الهجومية، إلا أن البنيان العمراني سيحد من هذه العمليات".

وأوضح الكاتب الصهيوني أن المقاومة الفلسطينية تستغل الهدوء في قطاع غزة، وتزيد من تدريباتها بكل الوسائل والمقومات في البر والبحر والجو.

وتابع "هذا الهدوء لا يمكن أن يضلل المنظومة الأمنية الصهيونية، فرغم أن محمد ضيف ما زال يمسك بمقاليد الأمور إلا أن الأمور تنتقل في الآونة الأخيرة ليد يحيى السنوار، وهذا يجعل من المواجهة مع المقاومة الفلسطينية مسألة وقت لأنه يعد لذلك".

وأشار الكاتب الصهيوني بوحبوط أن مصر تساعد المقاومة الفلسطينيةى في تطوير عملها في الأنفاق، وذلك بالسماح لمواد البناء بالدخول بشكل مستمر.