Menu

تشييع جثمان الشهيد أبو القيعان ظهر اليوم

من المقرر أن تشيّع جماهير النقب الفلسطيني المحتل ظهر الثلاثاء، جثمان الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان، وذلك بعدما قررت محكمة الاحتلال المركزية تسليم جثمانه بعد احتجاز دام 4 أيام.

وقال رئيس اللجنة المحلية في قرية أم الحيران رائد أبو القيعان إن موكب جنازة الشهيد، سيخرج من قرية أم الحيران اليوم في الساعة الـ12 والنصف بعد عد صلاة الظهر.

وأضاف أن الشهيد سيوارى الثرى في مقبرة السقاط، وسيلقي خطبة التأبين رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس.

وشارك في تسلّم الجثمان النائب بالقائمة العربية الموّحدة طلب أبو عرار، حيث تم التسليم بسيارة إسعاف من أمام  المركز الوطني للطب الشرعي".

واعتبر رائد أبو القيعان أن الإفراج عن جثمان الشهيد، جاء بعد الجهد المبارك للقيادة ولجنة المتابعة ووقفة العائلة والتفاف الجماهير من حولهم بصف واحد.

كما قال "أيقنت المحكمة وبعد سماعها لطاقم المحامين بأن الشهيد قُتل بدم بارد وليس لجيش الصهيوني حق في احتجاز الجثمان، ولذلك أمرت بالإجماع بتسليم الجثمان للعائلة لمواراته التراب في وضح النهار دون اي قيد أو شرط".

واستشهد أبو القيعان أثناء اقتحام الاحتلال الصهيوني لقرية أم الحيران مسلوبة الاعتراف الأربعاء الماضي، حيث أطلق عناصر جيش الاحتلال الرصاص الحي عليه بشكل عشوائي، فيما أصيب 6 أخرون برصاص الاحتلال، وتم هدم القرية.

وحاول الاحتلال الادعاء بتنفيذ الشهيد أبو القيعان لعملية دهس وقتل جندي احتلالي، إلا أن شهود عيان وتسجيلات للكاميرات أكدت أن أعدم بدم بارد، وأن أفراد الجيش أطلقوا النار بشكل عشوائي، وهم أيضًا من تسبب بمقتل صهيوني أثناء العدوان على القرية.