Menu

عائلات جنود قتلوا بغزة تطالب بنشر تقرير إخفاقات حرب 2014

قــاوم_قسم المتابعة/أعربت عائلات جنود صهاينة قتلوا خلال العدوان على غزة في العام 2014 عن قلقها من منع رئيس الحكومة،المتطرف بنيامين نتنياهو من نشر تقرير مراقب الدولة حول إخفاقات صهيونية أثناء العدوان.

وطالبت عائلات 55 جندياً صهيونيا من أصل 68 بنشر تقرير المراقب حول الإخفاقات خلال العدوان على غزة.

وأشارت الصحيفة الصهيونية إلى أن مراقب الدولة القاضي المتقاعد يوسف شبيرا، سلم الرقابة العسكرية، في الأيام الماضية، تقريرا أعده حول العدوان على غزة.

ويشمل التقرير أربعة أجزاء حول أداء المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) وكذلك أداء الجيش الصهيوني، أثناء العدوان، و"تهديد" الأنفاق، والناحية الدولية.

ونوهت إلى أنه من المقرر أن يُنقل تقرير المراقب بعد مصادقة الرقابة العسكرية عليه إلى "لجنة الخمسة"، وهي لجنة متفرعة عن لجنة مراقبة الدولة التابعة للكنيست الصهيوني من أجل اتخاذ قرار بشأن نشر التقرير.

جدير بالذكر أن "لجنة الخمسة" مؤلفة من خمسة أعضاء كنيست، بينهم ثلاثة من أحزاب الائتلاق وهي الليكود وشاس و"كولانو"، واثنان من أحزاب المعارضة وهما "ييش عتيد" و"المعسكر الصهيوني".

وتشير تسريبات وتقديرات إلى أن تقرير المراقب سيتضمن انتقادات شديدة لأداء القيادة السياسية والعسكرية الصهيونية أثناء العدوان، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على موقف أعضاء اللجنة من الائتلاف.