Menu

نادي الأسير:تدهور جديد يطرأ على صحة الأسير إياس الرفاعي

قــاوم_الضفة المحتلة/قال نادي الأسير الفلسطيني الأحد، إن تدهورًا جديدًا، طرأ على الوضع الصحي للأسير إياس الرفاعي (32 عاما).

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير الرفاعي، عقب زيارته في سجن "نفحة"، أنه أصبح يعاني من دوخة متكررة، وحالات إغماء، ونزيف، وتقيؤ، إضافة إلى انخفاض في درجة الحرارة.

وتابع "إنه جرى تحويله كحالة طارئة لعيادة السجن، إلا أن طبيب السجن اكتفى بتزويده بمسكن قوي، وطلب منه العودة إلى القسم"، موضحا أن إدارة سجون الاحتلال قامت بنقله مؤخرا إلى سجن "ايشل" الصهيوني في رحلة عذاب استمرت لمدة ثلاثة أيام، عبر ما تسمى بعربة "البوسطة"، ليتم عرضه على طبيب في سجن "ايشل"، الذي أكد بدوره أن الأسير مصاب بفيروس جديد، يؤدي إلى حدوث ضعف في مناعته، وقد يتسبب بإصابته بمرض السل.

يشار إلى أن الأسير الرفاعي وهو من بلدة كفر عين، في محافظة رام الله والبيرة، يعاني منذ سنوات من التهابات حادة في الأمعاء، تسببت بظهور ورم، وقد خضع لعملية جراحية عام 2015، لاستئصاله.

وفي السياق، أكد الرفاعي مجددا حجم المعاناة التي يتكبدها الأسرى المرضى، أثناء نقلهم عبر عربة "البوسطة"، التي أدت إلى عزوف الأسرى عن الخروج للعلاج جراء ذلك، حيث يبقى الأسير مكبل اليدين والقدمين، في رحلة قد تستغرق من (8-10) ساعات.

والأسير الرفاعي معتقل منذ آب/ أغسطس عام 2006، ومحكوم بالسجن لمدة (11) عاما.