Menu

الكابينت الصهيوني يناقش اليوم سبل تحريك قضية الجنود بغزة

قــاوم_قسم المتابعة/لأول مرة منذ عامين، من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري السياسي الأمني المصغر "الكابينت" الصهيوني اليوم الأحد، لمناقشة سبل تحريك قضية استعادة الجنود الصهاينة الأسرى من غزة وذلك بضغط من عائلات الجنود.

ومن بين المواضيع على جدول الأعمال سبل ممارسة الضغوط على المقاومة الفلسطينية وأسراها وذلك بعد مطالبات حثيثة من عائلات الجنود الصهاينة واتهامات الحكومة بعدم القيام بشيء منذ عامين ونصف.

في حين عقب والد الضابط المفقود بالقطاع "هدار غولدين" على أمر الاجتماع قائلاً "إنه لا يتوقع أن يصدر عنه شيء ذا قيمة متهماً الحكومة بالفشل في إدارة ملف الجنود بغزة لأكثر من عامين".

ودعا المتطرف"سمحاه غولدين" الكابينت إلى انتهاج سياسة أكثر جزماً مع المقاومة والتضييق على قطاع غزة سعياً لإرغام الحركة لإخلاء سبيل الجنود إلى الدفن لدى ذويهم على حد تعبيره.

وقال "غولدين" إن الحكومة خضعت بشكل كامل لمطالب المقاومة بتخفيف الحصار على غزة وابرمت الاتفاق مع تركيا دون مراعاة لمشاعر عائلات الجنود.

يأتي ذلك على خلفية مقطع الفيديو الذي نشرته المقاومة الفلسطينية أمس السبت حيث تباينت ردود أفعال الصهاينة على مواقع التواصل الإجتماعي من خلفيات الفيديو ورأى الغالبية أنها حرب نفسية مدبرة تقوم بها المقاومة لتحريك الملف.

ورأت مقدمة برنامج "واجه الصحافة" بالقناة الثانية "رينا متسليح" أن المقاومة استغلت مرور عيد ميلاد الجندي المختطف لديها "أورون شاؤول" لإرساله رسالة مبطنة في محاولة لممارسة الحرب النفسية على عائلة الجندي رافضة الإسهاب في الأمر.