Menu

مداهمات واعتقالات في إعقاب عملية إطلاق النار

قاوم / الضفة المحتلة / شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر ، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من مدن الضفة، فيما تحدث بيان جيش الاحتلال عن اعتقال 6 مواطنين.

وعرف من بين المعتقلين، أدهم علي العامر، من نابلس، وهو طالب في جامعة النجاح، ويزن شوباش، من جنين، وقصي نائل طقاطقة من  بيت لحم.

ومن مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال قصي شيخة، ومحمد شيخة، أمير القواسمي، ويعقوب القواسمي.

وأغلقت جرافات الاحتلال صباح اليوم الإثنين , مداخل القرى الواقعة إلى الغرب، و الشمال الغربي لمدينة رام الله بالسواتر الترابية و المكعبات الإسمنتية، و نصبت الحواجز العسكرية وسط انتشار كبير لهذه القوات في محيطها.

وطال الإغلاق مداخل كل من قرى رنتيس وقبيا وشقبا وعابود.

وقالت مصادر محلية بقرية رنتيس إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية صباحا وقامت بمداهمة عدد من المنازل وأغلقت مدخل البلدة الشرقي بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية ومنعت الطلاب والموظفين من الدخول أو الخروج من القرية من خلاله.

وبحسب المصادر، فقد نصبت هذه القوات أيضا حاجز عسكريا على مدخل القرية الثاني من الجهة الغربية، وقامت باقتحام القرية بقوات كبيرة.

وبالتزامن أيضا قامت بإغلاق مداخل قرية شقبا، و عابود و قبيا، و فرضت طوقا حولها، بالتزامن مع حملات تفتيش داخل هذه القرى.

ويرجح أهالي القرية أن سبب هذا الإغلاق والتفتيش يأتي في إعقاب عملية إطلاق النار على سيارة أحد المستوطنين بالقرب من قرية عابود مساء أمس وفرار مطلقو النار.