Menu

وفاة 349 شخصاً جُلهم ذكور في قطاع غزة خلال نوفمبر

قــاوم_غزة/سجلت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية –الشق المدني خلال شهر تشرين ثاني / نوفمبر الماضي في محافظات قطاع غزة الخمس 349 حالة وفاة، بواقع 12 حالة وفاة يومياً في القطاع.

وأوضح التقرير الإحصائي الصادر عن الأحوال المدنية أن 54% من حالات الوفاة ذكور بواقع 190 حالة وفاة ، و46% إناث بواقع 159 حالة وفاة.

وأشار تقرير الأحوال المدنية أن مكاتب الأحوال المدنية في محافظة الشمال تلقت 54 تبليغ عن وفيات، فيما سجلت مكاتب الأحوال المدنية بمحافظة غزة 131 تبليغ وفيات.

ولفت التقرير إلى أن مكاتب الأحوال المدنية بالمحافظة الوسطى سجلت 46 معاملة تبليغ وفيات، بدوره سجل مكتب الأحوال المدنية في محافظة خانيونس 66 تبليغ وفيات، فيما سجل مكتب الأحوال المدنية في محافظة رفح 52 تبليغ وفيات.

يُذكر أن شهر نوفمبر شهد زيادة في عدد الوفيات عن شهر أكتوبر الذي سبقه بنسبة 13 %، حيث شهد شهر أكتوبر 305 حالات وفاة، بينهم 169 حالة وفاة ذكور، و136 إناث.

هذا وتَحُثُ الإدارة العامة للأحوال المدنية، الأهالي المكلومين في قطاع غزة على ضرورة تسجيل حالات الوفاة خلال سبعة أيام من تاريخ وفاة الفقيد، حيث تَمنح وزارة الداخلية شهادة الوفاة خلال تلك الفترة مجاناً "بدون رسوم ولا دمغات بريدية".

وتلفت وزارة الداخلية عناية الجمهور الكريم إلى ضرورة تقديم معاملة شهادة الوفاة إلى مكاتب الأحوال المدنية في الوزارة حسب مكان السكن في محافظة الفقيد، وتُصدر وزارة الداخلية شهادة الوفاة "خلال نصف ساعة من وقت تقديم الطلب ".