Menu

إصابة شرطيين ومستوطن واستشهاد المنفذ بعملية طعن بالقدس

قاوم _ القدس_المحتلة /

أصيب شرطيان صهيونيين ومستوطن ظهر اليوم الأربعاء بجراح، وصفت بالطفيفة، بعملية طعن وقعت قرب باب الأسباط بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، فيما جرى استهداف المهاجم بالرصاص واستشهد بعد إصابته بجراح بالغة.

وذكر المراسل العسكري للقناة العبرية العاشرة "ألون بن دافيد" أن عنصرين من الشرطة تعرضا لعملية طعن بالبلدة القديمة من القدس وأصيبا بجراح طفيفة فيما جرى إطلاق النار باتجاه المهاجم.

وأشارت مصادر صهيونية إلى أن منفذ العملية أتى من جهة باب العامود، واستل مفكًا وطعن أحد أفراد شرطة الاحتلال برأسه، وتمكن من طعن صهيونيين آخرين قبل أن يطلق عليه أفراد الشرطة الرصاص.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها أن  المنفذ هو من سكان الخليل (21 عامًا)، حيث تم نقله إلى مستشفى "هداسا هار هتسوفيم" ووصفت حالته ما بين الخطيرة والحرجة، قبل أن يفارق الحياة.

وفور وقوع العملية، أغلقت قوات الاحتلال كافة الطرق المؤدية الى شارع الواد بالبلدة القديمة، ومحيط البلدة بشكل كامل، وكذلك منطقة باب العامود، ومنعت المواطنين من الدخول إليها باتجاه منازلهم.

وذكرت مصادر بالقدس  أن قوات الاحتلال أغلقت أيضًا محيط باب المجلس-أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على طلبة المدارس، كما أغلقت باب الساهرة، ومنعت الطلاب من العودة إلى منازلهم، مشيرة إلى أن أزمة مرورية خانقة تشهدها شوارع المدينة بسبب هذه الإغلاقات.

بدوره، أوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت أثناء العملية، القاصرين على معتوق (15 عامًا) ومحمد ناصر عيد (15 عامًا) من منطقة باب العامود، وتم نقلهما إلى مركز شرطة "شارع صلاح الدين".

وأشار إلى أن تلك القوات اعتدت على القاصرين معتوق وعيد بالضرب المبرح قبيل اعتقالهما.