Menu

حملة اعتقالات ودهم بالضفة من قبل الجيش الصهيوني

قـــاوم_الضفة المحتلة/شن الجيش الصهيوني فجر اليوم حملات دهم واسعة بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، طالت 12 مواطنًا، فيما فشلت باعتقال ناشطيْن بجامعة بيرزيت في رام الله.

وقال إعلام العدو إنّ جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين بعزون قضاء قلقيلية، ومواطن بكفل حارس، كما اعتقلت مواطنًا في بيتونيا قضاء رام الله، ومواطنًا ببيت جالا غرب بيت لحم.

وأعلن الاحتلال اعتقال ثلاثة من نشطاء المقاومة ببلدة مراح رباح غرب بيت لحم، وناشط آخر بمخيم الفوار جنوب الخليل، ومواطن بقرية مريش جنوب دورا وآخر ببلدة السّموع جنوب المحافظة.

وقالت وسائل إعلام صهيونية إنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرةً إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وأكّدت مصادر محلية في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم اعتقال جيش الاحتلال للشبان محمد ماهر الشيخ (20 عامًا) ومحمود أحمد الشيخ (22 عامًا) ومحمد أحمد الشيخ (21 عامًا).

وأشارت المصادر إلى أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال انتشرت في أحياء البلدة، وسط مواجهات متفرقة بين الشّبان وقوّات الاحتلال، لافتة إلى أنّ جنود الاحتلال نصبوا الكمائن للشبّان، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية.

وفي محافظة الخليل، أوضحت المصادر أنّ جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر راجح أبو عجمية من مخيم الفوار جنوب الخليل، والمواطن سعيد الشعراوي ونجله رمضان من قرية مريش جنوب مدينة دورا.

كما اعتقل الاحتلال الشاب باسل سكافي بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل.

وفي عزون، قال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية داهمت منزل المواطن محمد علي رضوان واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله علماً أنه أسير محرر.

كما داهمت منزل المواطن راشد ذيب أبو راشد وعبثت بمحتوياته، وأجرت تحقيقًا ميدانيًا مع ساكنيه قبل أن تنسحب من البلدة في وقت مبكر من صباح اليوم.

وفي رام الله، اقتحم الاحتلال منازل ناشطين بجامعة بير زيت بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وفشلت باعتقالهما.

وقال مصدر إن الاحتلال داهم منزل توفيق أبو عرقوب لاعتقاله، إلا أنه لم يكن موجودًا في منزل أسرته الكائن ببلدة بير زيت، وشرع جيش الاحتلال بمصادرة مقتنياته الشخصية وأجهزة حواسيب.

وذكر المصدر أن جيش الاحتلال اقتحم البلدة بالدوريات العسكرية وناقلات الجنود، وداهمت منزل أبو عرقوب بصورة استفزازية.

وأضاف المصدر أن الاحتلال اقتحم منزل الناشط عبد الرحمن حمدان وفشل باعتقاله.