Menu

استحالة الافراج عنه باي اتفاق

المؤبد و 20 عاما لفلسطيني قتل صهيونياً طعنا بالسكين

قــاوم_القدس المحتلة/اصدرت محكمة صهيونية أمس الاثنين، حكما بالسجن المؤبد لفلسطيني دين بقتل اثنين من الصهاينة العام الماضي، حسبما اعلنت وزارة "العدل".

واصدرت محكمة في تل الربيع حكمين بالسجن المؤبد بحق رائد خليل (37 عاما) المتهم بقتل صهيونيا طعنا وجرح ثالث في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في مبنى للمكاتب وموقف للسيارات في هذه المدينة.

وارفق القضاة الحكم بعقوبة اضافية مدتها 20 عاما بتهمة محاولة قتل ثلاثية صهاينة.

وقالت متحدثة باسم وزارة العدل ان عقوبة السجن مدى الحياة تعادل 25 عاما بالسجن دون امكانية اطلاق السراح المبكر على ان تحتسب السنة 12 شهرا غير قابلة للانتقاص.

واكدت استحالة الافراج عن رائد خليل بموجب اي اتفاق بين الصهاينة والفلسطينيين، يذكر ان يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر شهد قتل خمسة في هجومين ضد صهاينة.

وخليل متزوج وهو من الخليل التي خرج منها اكثرية منفذي الهجمات ضد اسرائيليين، كما قضت محكمة اللد قرب تل الربيع بسجن تامر وريدات 16 عاما ونصف بتهمة طعن صهيوني.

وامرت بان يدفع وريدات غرامة قيمتها 28 الف دولار على سبيل التعويض.

وقد تم توجيه الاتهام اليه بعد ان طعن واصاب بجروح طفيفة احد الصهاينة المتدينين قرب مركز تجاري في بتاح تكفا في السابع من تشرين الاول/كتوبر 2015.

ويبلغ تامر من العمر ثلاثين عاما ويتحدر من منطقة الخليل لكنه كان يقيم بشكل غير قانوني في الكيان الصهيوني ، وقبض عليه في مكان الهجوم.

وقد اصدر القضاء الصهيوني مؤخرا عقوبات صارمة ضد فلسطينيين متهمين بشن هجمات ضد صهاينة.

وقررت محكمة عسكرية صهيونية اوائل تشرين الثاني/نوفمبر السجن مدى الحياة لفلسطيني دين بقتل صهيوني قاصر في كانون الثاني/يناير في الضفة الغربية.