Menu

خطأ بسيط في استخدام الواتس آب سيكلفهم الكثير..!!

قــاوم_قسم المتابعة/هل قمت بتغيير هاتفك يوماً من الأيام ..؟!، هل قمت بتغيير رقم شريحتك وطلبت من الشركة إلغاء الرقم القديم، أو أهملت الرقم القديم حتى تم إغلاقه من الشركة..؟!

أغلب مستخدمي تطبيق "واتس آب" يقعون في خطأ فادح دون علم منهم بالأمر، يمكن أن يشكل هذا الأمر خطر كبير على خصوصيتهم ويكلفهم الكثير من المشاكل التي إهمها تسريب صورهم ومحادثاتهم الخاصة ومقاطع الفيديو وغير ذلك من المحتويات التي يتم تبادلها مع الأصدقاء والأقرباء.

يكمن هذا الخطر في قيام بعض المستخدمين بتغيير شرائح وأرقام جوالاتهم بعد أن يكون قد استخدم هذه الأرقام في حساب الواتس آب، وينشئ حساب جديد من دون حذف الحساب القديم الذي تبقى مدونة جميع المحادثات على هذا الرقم.

في حال الإستغناء عن شريحة الهاتف، وقيام الشركة المزودة لخدمة الإتصال بعرض نفس الرقم في الأسواق من جديد، سيؤدي هذا إلى فقدان المستخدم لخصوصيته، فبمجرد حصول شخص آخر على الرقم وإنشاء حساب على "واتس آب" سيكون قادرًا هذا الشخص على استرجاع جميع المحادثات والصور والفيديوهات، عندها ستكون ضحية لهذا الشخص إن إستغل ذلك فيما لايرضي الله.

ولذالك وجب على الجميع من مستخدمي الواتس آب أن يعمل على الغاء حسابه قبل أن يقوم بالتخلي أو تغيير رقم هاتفة الذي يستخدم واتس آب عليه كالتالي:

1- الدخول إلى الإعدادات في الواتس آب.

2- اختر الحساب  ومن ثم حذف حسابي " Delete Account  ".

بذلك تكون قد قمت بحذف حسابك من سيرفرات الشركة بالكامل وتجنب اطلاع أي شخص على محادثاتك فيما لو استخدم نفس رقمك القديم.

ويمكن ايضا اذا كنت ترغب بالاحتفاظ بمحادثاتك القديمة دون حذفها ان تقوم بتغيير رقم هاتفك داخل الواتس آب الى الرقم الجديد كالتالي:

بالضغط على اعدادات ومن ثم الحساب و تغيير الرقم، وهنا يجب عليك وضع الرقم القديم بالاضافة الي الرقم الجديد، هكذا فقط يتم نقل معلومات حسابك وبياناتك الخاصة الي الرقم الجديد.