Menu

الاحتلال يثبت قرار إداري لأسير أمضى 10 سنوات بالسجون واعتقالات بالضفة

قــاوم_الضفة المحتلة/أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الكيان الصهيوني ثبته الاعتقال الإداري بحق الاسير " مصعب محمود عبد ربه (35 عاما)، من مخيم طولكرم، وذلك مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، دون تحديد سبب الاعتقال .

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل في بيان لها  الخميس، إن جيش الاحتلال اعتقل مصعب عبد ربه بتاريخ 29/10/2016 أثناء عودته من مدينة رام الله عبر حاجز طيار، وقد تم نقله إلى سجن عوفر مباشرة، دون عرضه على لجنة تحقيق.

وأضافت أن عبد ربه الذي أمضى سابقا في سجون الاحتلال 10 سنوات بشكل متواصل بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة عام 2002، واطلق سراحه في عام 2012 ، وكان قد تعرض بيته لاقتحامات جيش الاحتلال واستدعاء جهاز المخابرات الصهيوني عدة مرات، على مدار 4 سنوات من الإفراج عنه .

وأفادت الطويل أن عبد ربه، متزوج وأب لطفلة تبلغ من العمر حوالي 8 أشهر، وقد تعرض للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال سابقا، وخاض اضرابات عن الطعام عدة مرات، كما أنه شقيقه " طارق عبد ربه" استشهد  بعد اعتقاله السابق بأيام.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال لا زال تتغول في إصدار قرارات الإداري بحق المعتقلين الفلسطينيين، حيث يقبع في سجون الاحتلال حاليا حوالي 700 معتقل، بينهم اسيرتين.

اعتقالات بالضفة

واعتقلت جيش الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، 5 مواطنين بينهم محاضر جامعي في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن تم اعتقال مواطن من بلدة عانين بجنين، وآخر من نابلس، ومواطن من بيت فجار ببيت لحم، بالإضافة إلى مواطن بالخليل، وآخر من بلدة قطنة بالقدس.

وذكرت مصادر محلية، أنه عرف من المعتقلين المحاضر الجامعي عصام الأشقر من نابلس، وهو أسير محرر وحاصل على درجة بروفيسور في الفيزياء، وعزات ديرية من بيت فجار من بيت لحم، وأمجد أبو صبيح من القدس.