Menu

ثمانية أسرى يدخلون أعوامًا جديدة

قــاوم_الضفة المحتلة/أفاد نادي الأسير أن ثمانية أسرى من القدس والضفة المحتلتين وقطاع غزة يدخلون اليوم الخميس، أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

وذكر النادي في أن من بين الأسرى، الأسير سمير صالح طه سرساوي من الداخل المحتل المحكوم بالسجن 30 عامًا بتهمة إلقاء قنبلة في أحد شوارع حيفا أدت إلى مقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين.

وأشارت إلى أن الأسير سرساوي معتقل منذ عام 1988، وهو أحد عمداء الأسرى الذين أمضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون، ويعاني من ظروف صحية سيئة بعد إصابته بمشاكل في الغدة الدرقية دون تقديم أي علاج مناسب له.

ويدخل الأسير أشرف عيسى جاد الله أبو سرور (35 عامًا) من مخيم عايدة في بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2001، عامه الـ 16 في سجون الاحتلال.

ومن جنين، يدخل الأسير إياد محمد أحمد أبو الرب ( 41 عامًا ) محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ثمانِ مرات ومعتقل منذ عام 2005، عاما جديدا في سجون الاحتلال.

وأوضح أن الأسير عبد الرحمن سمير عبد الرحمن حمد حسين من رام الله، محكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، أمضى عشرة أعوام في السجون.

والأسير رفيق إدريس أحمد مفارجة ( 27 عامًا ) محكوم بالسجن ستة أعوام ومعتقل منذ عام 2012، وأمضى أربعة أعوام في السجون.

ومن مدينة نابلس الأسير سعيد كمال سعيد مسلم  ( 31 عامًا ) محكوم بالسجن 18 عامًا ومعتقل منذ عام 2000، وأمضى 16 عامًا في السجون.

والأسير علاء سمير يوسف حماد ( 35 عامًا ) محكوم بالسجن 11 عامًا ومعتقل منذ عام 2006، وأمضى عشرة أعوام في السجون.

والأسير إبراهيم طلعت إبراهيم الأشقر ( 29 عامًا ) من مدينة غزة محكوم بالسجن سبعة أعوام ومعتقل منذ عام 2010، وأمضى ستة أعوام في السجون.