Menu

239 صهيونيا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي

قاوم _ تقارير /

اقتحم مئات المستوطنين اليهود خلال الأسبوع الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط حماية القوات الصهيونية .

ورصدت وكالة "قدس برس" أن 239 صهيونيا اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال الكاملة منذ احتلال القدس عام 1967، حيث تم الاقتحام خلال الفترة الواقعة ما بين 11 - 17 من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.

وأضافت أن من بين المُقتحمين 34 عنصراً احتلالياً من الشرطة الصهيونية والمخابرات، لافتة إلى أن الاقتحامات تمت بشكل يومي، خلال فترتيْن (صباحية ومسائية)، باستثناء يومي الجمعة والسبت.

وأوضحت أن الاقتحامات تتم من خلال مسار محدّد وتحت حماية وأنظار الشرطة الصهيونية وعناصر من القوات الخاصة المدججة بالسلاح، التي تقوم بالانتشار منذ فتح "باب المغاربة"، وحتى انتهاء الاقتحامات وإغلاقه.

وأشارت إلى أن الأسبوع الماضي لم يشهد أي أحداث استثنائية في اقتحامات المسجد الأقصى، في ظل مواصلة الشرطة الصهيونية في التضييق على المصلّين الفلسطينيين خاصة خلال فترة الاقتحامات الصباحية التي يتم فيها احتجاز هويات المصلين بشكل عشوائي.

وأكّدت أن شرطة الاحتلال أصدرت أوامر بإبعاد 5 شبّان فلسطينيين عن المسجد الأقصى خلال فترة الرّصد ذاتها، وذلك لفترات تراوحت ما بين 15 إلى 45 يوماً.

يذكر أن المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك خلال فترتيْن، صباحية من الساعة السابعة والنصف وحتى العاشرة صباحاً، والفترة المسائية تبدأ ما بعد أداء صلاة الظهر من الساعة الـ 12.

وكان 320 مستوطناً قد اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الواقعة ما بين الرابع وحتى الحادي عشر من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، وذلك بحماية عناصر صهيونية كانت تنتشر في باحات المسجد بشكل يومي؛ لتأمين الاقتحامات.