Menu

اقتحامات بالخضر وإخطاري هدم ببيت أمر بذريعة البناء دون ترخيص

قاوم_الضفة المحتلة/اقتحمت قوّة صهيونية بعد ظهر الثلاثاء بلدة الخضر جنوب بيت لحم واعتقلت عددًا من المواطنين بدعوى استهداف قوات الاحتلال ومستوطنيه بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أخطرت منزلين ببيت أمر شمال الخليل.

وأفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة أحمد صلاح أنّ قوّة صهيونية شنّت عمليات اقتحام لعدد من المساكن والمنشآت وانتشرت بآليات عسكرية وقوّات راجلة في البلدة برفقة كلاب بوليسية، وأوقفت عددًا من المارة ونكلت بهم.

كما اعتقل الجيش الصهيوني الشقيقين عبد المنعم صلاح (35 عامًا) وضرار صلاح (36 عامًا) بعد اقتحام مشحمة يملكانها في البلدة، وجرى نقلهما إلى منزليهما وتنفيذ عمليات تفتيش داخل المنزلين.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، سلم الجيش الصهيوني المواطن عيسى محمد عوض إخطارًا بوقف العمل في منزله المكون من طابق (مساحته 170 مترًا مربعًا)؛ إضافة إلى إخطار وقف عمل لمنزل المواطن عبد الرحمن صبري عرار المكون من طابق (مساحته 150 مترًا مربعًا)، بذريعة البناء دون ترخيص.

وسلّمت المواطن عيسى إبراهيم عوض من سكان مدينة بيت لحم قرارًا بإخلاء 9 دنمات من الآليات التي كان يستصلح بها الأرض.

وأفاد مصدر محلي أن الجيش الصهيوني أمهل عوض حتى مساء اليوم لمغادرة الأرض؛ وإلا سيجري مصادرة الجرافة التي يستصلح بها أرضه.