Menu

الاحتلال يقرر منع الآذان عبر مكبرات الصوت

قـــــاوم / القدس المحتلة / صادقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم على قانون "منع الآذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة" في الأرضي المحتلة والذي قدمه عضو الكنيست الصهيوني موطي يوجاف من "البيت اليهودي" وأعضاء كنيست آخرين.

هذا وأعلن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو في وقت سابق عن تأييده مشروع قانون بموجبه "يمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت في دور العبادة".

وفي بيان صادر عن رئيس الحكومة الصهيونية افاد أن نتنياهو قال خلال جلسة الحكومة " انني أدعم سن قانون حول ذلك"، وأضاف البيان:" لا أستطيع أن أعد كم مرة توجه إلي مواطنون من جميع الشرائح وجميع الأديان، واشتكوا من الضجيج والمعاناة التي يعيشونها".

وتابع البيان نقلا عن نتنياهو:"  نحترم حرية العبادة لأبناء جميع الأديان، وملتزمون أيضاً بحماية من يعاني من الضجيج الذي تسببه مكبرات الصوت".

وناقشت اللجنة الوزارية الصهيونية لشؤون التشريع اليوم الأحد "مشروع قانون المؤذن" القاضي بمنع الأذان عبر مكبرات الصوت بدعوى "ازعاج المحيطين بالمسجد ودور العبادة".

كما ينص مشروع القانون على منع استخدام مكبرات الصوت لبث "رسائل" دينية أو وطنية بهدف مناداة المصلين للصلاة.

وكان العشرات من المتشددين قد تظاهروا الليلة الماضية أمام منزل وزير الداخلية الصهيوني أرييه درعي لمطالبته بالتصويت الى جانب ما بات يعرف "بقانون المؤذن".