Menu

الحكم على مقدسيين وتأجيل محكمة المقدسية "النتشة"

قــــاوم / قسم المتابعة / أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن قاضي محكمة الاحتلال في القدس المحتلة حكم على الشاب يوسف عبيد بالسجن الفعلي لمدة 16 شهرًا، و6 أشهر وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات.

وأوضح محمود أن القاضي حكم أيضًا على الفتى محمد أبو جمعة بالسجن الفعلي لمدة 4 أشهر، و5 آلاف شيكل غرامة مالية، و6 أشهر وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات.

ومدد القاضي توقيف محمد جمال محمود لتاريخ 14-11-2016، وفهد الشلبي لتاريخ 10-11-2016، وشادي محيسن لتاريخ 9-1-2017، ومحمد ناصر وأنس أبو ميالة لتاريخ 12-12-2016.

فيما مدد الفتية عيسى أبو ريالة وايهاب سرور لليوم، وموسى الدبعي وسامي سعدالله سرحان ناصر الدين وأحمد محمد شتات ووسيم داري وأمين عبيد لتاريخ 10-11-2016، وأمير الكركي لتاريخ 24-1-2016، وهيثم عويضة لتاريخ 23-11-2016، وإسماعيل محيسن لتاريخ 11-11-2016، كما مدد الفتى عمر سلهب حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

وفي سياق متصل، أجلت المحكمة المركزية في القدس الثلاثاء جلسة كان من المقرر انعقادها للسيدة سحر النتشة من بلدة بيت حنينا حتى الأحد القادم إلى حين تقديم المدعي إفادته ضدها، حيث تمكث النتشة في بيتها رهينة الحبس منذ نحو ثمانية أشهر.

وكانت عضو الكنيست الصهيوني "شولي معلم" رفعت دعوى ضد النتشة بحجة التعرض لها وطردها من مكان مقدس لليهود -على حد تعبيرها-.

وحث ذلك عندما اعتدت قوات الاحتلال قبل عامين بالضرب على النتشة، وحاولت اعتقالها لولا تواجد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني وحمايته لها.

ويظهر مرئي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك قيام النتشة بالتكبير والوقوف على ساحة قبة الصخرة قرب البائكة الشمالية أثناء محاولة عضو الكنيست "شولي" الصعود إلى صحن قبة الصخرة، ليقوم جنود الاحتلال بعدها بالهجوم عليها ومحاولة اعتقالها.

يُذكر أن الاحتلال اعتقل النتشة في يوم الأم 21من آذار الماضي حينٓ تواجدها قرب باب حطة-أحد أبواب المسجد الأقصى-وأفرج عنها بعد اعتقال دام 11يومًا، وسلمها قرارًا بالحبس المنزلي وحظر استخدام وسائل التواصل، بالإضافة إلى منعها من دخول القدس والأقصى.