Menu

الاحتلال الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم موقف خاص بمنزله

قاوم_القدس المحتلة/أجبرت بلدية الجيش الصهيوني مساء أمس المقدسي جمال الهدرة على هدم "موقف خاص" في منزله ببلدة الطور شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح الهدرة أنه اضطر لهدم الموقف بيده تنفيذًا لقرار محكمة الاحتلال، وتفاديًا لدفع أجرة الهدم لطواقم البلدية قيمتها 50 ألف شيكل، موضحًا أن الموقف مبني منذ عام 2005، وتبلغ مساحته حوالي 100 متر مربع.

وكانت جرافات صهيونية هدمت أجزاءً من منزل المواطن محمود الهدرة، وهو قيد الإنشاء، حيث أوضح الهدرة أنه يجري التجهيزات الداخلية في المنزل.

وذكر أن جرافات البلدية اقتحمت منزله، وحاصرته بالكامل وشرعت بهدمه، وتمكنت من هدم أجزاء منه قبل أن تتعطل إحدى الجرافات، مشيرًا إلى أنه بدأ ببناء منزله في آذار الماضي، وتبلغ مساحتها 150 مترًا مربعًا.

وأضاف أن بلدية الاحتلال بدأت بملاحقته بحجة "البناء دون ترخيص"، ومنذ ذلك الحين حاول ترخيص المنزل كما أوقف العمل في تجهيزه للسكن بشكل كامل لحين الحصول على الترخيص.

وأوضح أنه تمكن من تأجيل قرار هدم منزله عدة مرات، وانتهت مهلة "تمديد تأجيل الهدم يوم الاثنين"، وتوجه صباح الثلاثاء للبلدية مع محاميه وقدم استئنافًا مستعجلًا على قرار الهدم، ولكنه فوجئ بعملية الاقتحام وتنفيذ الهدم.

وأشار إلى أن البلدية فرضت عليه مخالفات بناء قيمتها 20 ألف شيكل، بحجة العمل داخل المنزل خلال محاولة إصدار الرخصة.

وهدمت جرافات الاحتلال الثلاثاء بنايتين سكنيتين في حي وادي الجوز وقرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص، رغم أن معظم أجزائها جاهزة للسكن، وتجرى لها "تشطيبات البناء النهائية الداخلية".