Menu

التجمع الإعلامي: التطبيع مع العدو الصهيوني إساءةً لشعبنا ومقاومته

قاوم_غزة/جدد التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني رفضه المطلق لكافة أشكال التطبيع والتواصل الإعلامي والثقافي والاقتصادي والسياسي مع الاحتلال الصهيوني.

واستنكر التجمع في بيان له الثلاثاء، زيارة وفد إعلامي مغربي للكيان الصهيوني، واصفًا ذلك بـ"الانحدار القيمي والأخلاقي والوطني من قبل حفنة من الخارجين عن الإجماع الشعبي العربي والإسلامي".

وأكد أن إقامة أي علاقات تطبيعية مع العدو الصهيوني تمثّل إساءة بالغة للشعب الفلسطيني ومقاومته وتضحياته، وللمواقف الشعبية والنقابية العربية والإسلامية الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية، كما تمثّل انحيازًا للاحتلال وانتصارًا لمزاعمه على حساب حقوق شعبنا وثوابته.

وشدد على أن الزيارة التي أجراها الوفد الإعلامي المغربي للكيان الصهيوني، لا تعبّر عن الضمير والموقف المغربي الشعبي الأصيل تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته والذي نعتز به ونفاخر به دومًا.

وطالب الشعب المغربي الشقيق، والذي ما عهدناه إلا محبًا لفلسطين وشعبها ومدافعًا عن قضيتها، برفع الغطاء الشعبي والسياسي عن الوفد الصحفي المطبّع، ليكون عبرة لكل من تسوّل له نفسه التطبيع مع العدو المركزي للأمة.

وأكد أن كل المشاريع التطبيعية التي يروّج لها الاحتلال تستهدف النيل من هوية الأمة وتاريخها وثقافتها، وطمس الحقيقة من خلال محاولات تجميل صورة الكيان الملطّخة بدماء الأطفال والشيوخ والنساء.

ودعا التجمع الإعلاميين والكتاب والمثقفين العرب والمسلمين إلى استنفار طاقاتهم وإمكاناتهم في سبيل تعزيز وعي الأمة والتفافها حول مشروع المقاومة والممانعة، ومقاطعة الكيان الصهيوني الغاصب.