حملة مداهمات واعتقالات ليلية بالضفة وإغلاق مخرطة بجنين

قاوم_الضفة المحتلة/شنّ الجيش الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 8 مواطنين؛ ونشرت خلالها منطادًا فوق بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة.

وقالت القناة السابعة الصهيونية إنّ الجيش اعتقل مواطنًا في مدينة جنين وآخر في مخيم الجلزون شمال رام الله ومواطن في قرية بدرس قضاء محافظة رام الله، إضافة إلى ثلاثة مواطنين في مدينة يطّا جنوب الخليل.

كما اعتقلت الجيش الصهيوني الأسير المحرر الشاب يوسف محمد كامل زعاقيق (26عامًا) بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل.

وحسب الناشط الإعلامي محمد عوض أنّ قوّات الاحتلال سلمت الشاب حسن يوسف حسن علقم (27 عامًا) بلاغ مقابلة لمخابراته في مركز "عتصيون" عقب اقتحام منزله.

وأشار عوض إلى أنّ قوّات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير زهير محمود العلامي بحثًا عن نجله مهند (19عامًا) المعتقل منذ ثلاثة أشهر.

وأفاد بأن جيش الاحتلال فتّشوا المنزل بشكل استفزازي ولم يقتنعوا بأنه معتقل؛ إلا بعد أن أظهر والده لائحة الاتهام الصادرة من محكمة عوفر العسكرية وشهادة الصليب الأحمر.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، استدعت قوّات الاحتلال الشاب محمود محمد رشيد بعد اقتحام منزله.

كما نفذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش طالت عددًا من منازل عائلات منفذي عملية تل أبيب الأسيرين يونس زين وأحمد مخامرة.

رام الله

وفي رام الله اقتحم الجيش الصهيوني مخيم الجلزون شمال المدينة بقوة عسكرية واعتقلت الشاب خالد محمد مصاروة بعد مداهمة منزله ونقلته إلى داخل مستوطنة "بيت ايل".

وخلال الاقتحام وزع الاحتلال بيانًا تحذيريًا داخل المخيم يحذر فيه الشبان من رشق الحجارة والزجاجات الحجارة على المستوطنين، مهددًا بزيادة الاقتحامات داخل المخيم في حال استمرت أعمال المقاومة.

وفي قرية بدرس غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ساهر عفيف عبد الهادي (17 عامًا) ونقلته إلى المنطقة الغربية من القرية.

قلقيلية

وأغلقت قوات الاحتلال الليلة الماضية مدخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة بحاجز عسكري وأوقفت مركبات ومواطنين فيما أطلقت مناطيد مراقبة فوق البلدة.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال أطلقوا الليلة الماضية مناطيد تحمل كاميرات مراقبة في سماء البلدة بهدف مراقبة المواطنين في ظل اقتحامات ليلية مستمرة.

وأشاروا إلى أنالجيش انتشر الليلة الماضية على الطريق الواصل بين عزون وجيوس وقطعت الطريق وقامت بعمليات تمشيط.

يذكر أن عزون تقع بين ثلاث مستوطنات ومعسكر لقوات الاحتلال وتتعرض للهدم المستمر فيما تشهد مواجهات باستمرار نتيجة وقوعها على خط تماس.

جنين

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة وداهمت مخرطة واشتبكت مع المواطنين في أحياء المدينة.

وقال شهود عيان إن أكثر من 15 آلية عسكرية صهيونية داهمت المدينة وتمركزت في شارع نابلس وداهمت مخرطة للحدادة قرب مقهى الجزرة وفتشتها قبل أن تغلقها.

يذكر أن المخرطة تعرضت للدهم والمصادرة قبل نحو شهرين.

وأشاروا إلى أن عشرات الشبان تجمعوا ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة حيث تركزت المواجهات قرب سينما جنين وتخللها إطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال.

وتتعرض ورش الحدادة والمخارط في الضفة لهجمة شرسة من قبل قوات الاحتلال بذريعة أنها تستخدم في تصنيع الأسلحة.