Menu

تفجير عبوة بالخليل ومواجهات محدودة عند باب الزاوية

قاوم_الضفة المحتلة/اندلعت مواجهات محدودة في حي باب الزاوية وسط مدينة الخليل فجر اليوم في أعقاب تفجير قوات الاحتلال عبوة ناسفة، وضعت قرب المكعبات الإسمنتية المثبتة احتلاليا في منطقة التماس.

وقال مصدر فلسطيني إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت في ساعة متاخرة من الليلة الماضية منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وقامت بتفجير عبوة ناسفه.

وأفاد المصدر أن شبان الانتفاضة تمكنوا رغم الحواجز والأبراج العسكرية من زرع عبوة ناسفة محلية الصنع على مدخل شارع الشهداء أي على بعد امتار قليلة أبراج الاحتلال، إلا أن قوات الجيش عاجلت باقتحام المكان قبيل انفجارها وقامت بتفكيكها.

وقد تجمهر العشرات من شبان الانتفاضه ساعة عملية التفجير على مدخل حارة الشيخ ومنطقة بئر الحمص وهم يهتفون بهتافات ضد الاحتلال ثم اندلعت المواجهات.

وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال فتشوا عددا من المحلات التجارية في منطقة باب الزاوية، وصادروا عددا من كاميرات التصوير، في إطار بحثهم عن واضعي "العبوة".

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك، بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، واعتقلت الشاب يوسف زعاقيق، كما حاولت نزع صورة الشهيد خالد خليل من داخل مسجد البلدة، والذي ارتقى قبل (10) أيام، بعد تنفيذه عملية دهس أصيب فيها ثلاثة جنود صهاينة.