Menu

الشيخ رائد صلاح: الأقصى في خطر والفترة الحالية مصيرية

قاوم _ وكالات / طالب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، الشيخ رائد صلاح، بالتمسّك بالمسجد الأقصى، قائلاً "إن الأقصى في خطر، وهذه الفترة مصيرية للغاية".

وقال الشيخ في تصريحات من سجن "رامون" الصهيوني ، نقلها محاميه:"على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية التمسك بالمسجد الأقصى كحق أبدي وثابت لن يزول، وأن هذا الحقّ ثابت قبل اعتراف هيئة الأمم المتحدة واليونسكو أو أيّة هيئة دولية أخرى". واعتبر أن قرار منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" -نفى مؤخرًا وجود أي رابط تاريخي بين اليهود والمسجد الأقصى- يأتي من باب الدّعم لهذا الحق الأبدي ليس إلّا. وتابع "بات من الواضح أن الاحتلال الصهيوني في رفضه لقرار اليونسكو، وفي ادّعائه الباطل بأنه صاحب الحق في المسجد الأقصى، إنّما يُعلن حربًا على الإسلام ثم حرباً على الأمة الإسلامية والعالم العربي والشعب الفلسطيني".

 وأوضح أن الاحتلال "يحاول أن يُصادر التاريخ زورًا وبهتانًا"، لافتاً إلى أن "الوقت الذي حاول فيه الاحتلال الإسرائيلي طوال الوقت أن يفرض روايته الباطلة على كل هذه الأرض قد انتهى".

وحذّر الشيخ من مخططات الاحتلال الصهيوني الذي بدأ يُكثر من الادّعاء بأنّه كشف أثريات قديمة تثبت حقًّا له في المسجد الأقصى المبارك، وغنيٌّ عن البيان أنّ هذا الادعاء باطل، قائلاً "إنه لا حق للاحتلال بذرة تراب من المسجد الأقصى".

كما لفت إلى أن الاحتلال يقوم بذلك في محاولة منه لصناعة أجواء عالمية لفرض خطوة مصيرية على المسجد الأقصى أخطر بكثير من محاولاته السابقة فرض التقسيم الزماني والمكاني، فالاحتلال يدّعي أمام العالم بأنّه صاحب الحق الوحيد في المسجد الأقصى، وهذا أخطر من كل اعتداء وقع في الماضي على الأقصى، وهذا ما يجعلني أقول للجميع "انتبهوا جيداً، فالأقصى في خطر وهذه الفترة مصيرية للغاية".