Menu

حاجز عسكري يعيق حركة المواطنين شرق جنين ومواجهات في حي سردا برام الله

قاوم - رام الله - نصبت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم السبت، حاجزاً عسكرياً على طريق دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين وعرقلت حركة المواطنين واستجوبت شبان.

وقال شهود عيان، إن "عدة دوريات عسكرية قطعت طريق جنين المؤدي للمنطقة الشرقية قرب مدخل دير أبو ضعيف وأوقفوا المركبات وشوشوا حركة السير لساعات".

وأشاروا إلى أنهم شاهدوا قوات العدو تستجوب عددا من الشبان على الحاجز المذكور وتوقف المركبات انتقائياً وتدقق في هويات راكبيها.

كما انتشرت قوات العدو فجر اليوم في بلدات الجلمة وعرانة وعلى شارع الناصرة شرق مدينة جنين.

وفي بيت لحم، أصيب شاب بجروح، مساء أمس الجمعة، جراء إطلاق نار من قوات العدو، شرق مدينة بيت لحم، فيما أطلق مقاومون فلسطينيون، النار، تجاه مستوطنة "بيسغات زئيف" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد موقع "0404" العبري، أن القوات "الصهيونية" أطلقت النار تجاه شاب فلسطيني قرب قرية تقوع شرقي مدينة بيت لحم، بحجة رشق الحجارة باتجاهها، وأصابته بجروح.

وذكر أن "الشاب تمكّن من الانسحاب من المكان عقب إصابته"، لافتاً إلى "عدم وجود إصابات في صفوف جنوده".

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر عبرية أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه مستوطنة "بيسغات زئيف" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي مدينة القدس المحتلة، دون أن تُسفر عن وقوع إصابات.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة، صباح اليوم السبت، بين قوات العدو الصهيوني وشبان فلسطينيين في مدينة رام الله المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت في حي سردا برام الله، حيث استولى الشبان على معدات عسكرية من جنود العدو.

وفي غزة، استهدفت زوارق العدو الصهيوني بنيران أسلحتها الرشاشة، فجر اليوم السبت، الصيادين ومراكبهم في بحر غزة.

وأفاد مصادر محلية وأمنية، أنه لم تبلغ عن وجود إصابات أو أضرار بين الصيادين.