Menu

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

قـــــاوم / قسم المتابعة / شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة .

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين خلال عملية داهم واسعة في بلدة عزون قضاء قلقيلية، شمال الضفة .

وأشار مواطنون لمراسلنا إلى أن أكثر من عشرين آلية عسكرية أغلقت مداخل بلدوة عزون وانتشرت في أحيائها فجر اليوم واعتقلت كلا من : تامر باسم رضوان ومرسال منذر رضوان وعمر عبد الله رضوان ، ومحمود ادم بدوان .

وأضافوا أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل كلا من  أحمد أبو هنية ، رضوان أبو هنية، هشام عدوان ، بلال سويدان وفتشتها ونكلت بأصحابها حتى وقت مبكر من صباح اليوم .

ونقل مواطنون أن قوات الاحتلال قامت بعمليات تمشيط واسعة بين عزون ومستوطنة كرني شمرون فجر اليوم .

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس شابين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت شارع تل وشارع السكة ومخيم العين ومحيط الحرم القديم لجامعة النجاح.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر أنور سعدي السخل (23 عاما) في شارع تل، وقامت باعتقاله وتفتيش المنزل وتخريب محتوياته .

كما اعتقلت الشاب عبد الرحمن صالح من منزله في مخيم العين غربي المدينة .

وداهمت قوات الاحتلال مكتبة البخاري بالقرب من جامعة النجاح، بعد تحطيم بابها، وفتشتها وتركت فيها خرابا كبيرا، وكان صاحب المكتبة وهو علاء سلام الطيراوي قد اعتقل قبل ثلاثة أسابيع .

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عدنان عزام مرعي (20 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة .

كما داهمت منزل الأسير علي عبد الله عاصي المعتقل منذ عدة أسابيع، وفتشته وعاثت فيه فسادا .

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة قباطية جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة بعد التنكيل به.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي دأبت على اقتحام البلدة في كل ليلة داهمت منزل المواطن شادي طلال زكارنة وفتشته وعبثت بمحتوياته ونكلت بأسرته واعتقله ونقلته إلى جهة مجهولة .

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال نشرت الوحدات الخاصة في أماكن مختلفة من البلدة خلال عملية الاقتحام التي استمرت ساعتين .

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من محافظتي بيت لحم والخليل جنوب الضّفة الغربية .

وقالت المصادر في مخيم عايدة شمال بيت لحم، إنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن شرف ياسين أبو سالم بعد اقتحام مكان عمله في مخبز قراعة في الكركفة وسط مدينة بيت لحم .

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال اعتدوا على المعتقل بالضرب المبرح أثناء عملية الاعتقال .

وفي بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم، كثّفت قوّات الاحتلال من نشر حواجزها العسكرية الثابتة والطيارة، ووقف مركبات المواطنين واستجوابهم .

كما أعلن جيش الاحتلال اعتقال طفلين بذريعة تسللهما إلى مستوطنات "جوش عتصيون" جنوب بيت لحم، وادّعى العثور بحوزتهما على سكاكين واعترافهما نيتهما تنفيذ عملية طعن .

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن أيمن طه بعد اقتحام منزله .