Menu

اعتقالات واستدعاءات وعمليات دهم في الضفة، واطلاق نار على الصيادين في غزة

قاوم - غزة - شنت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية، حملة اعتقال ودهم واستدعاء، بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

ففي مدينة الخليل اعتقل العدو جاد سلطان بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وفي قرية الشواورة شرق بيت لحم داهمت قوات العدو منزل المواطن أحمد الدرعاوي وقامت بتفتيشه، بعد اقتحامها للقرية.

كما اقتحمت قوّة عسكرية صهيونية للمرة الثانية خلال (24ساعة) منزل الشاب باسل الأعرج أحد الشّبان الفلسطينيين الستة المفرج عنهم من سجون الأجهزة الأمنية مؤخرًا في قرية الولجة غرب بيت لحم، وطالبت عائلته بضرورة تسليمه لنفسه.

وسلمت قوات العدو الشابين إياد نوفل، وأنس العدوين، استدعاء للحضور إلى مخابراتها بعد مداهمة منزليهما الليلة، في مخيم العزة شمال بيت لحم.

وفي سياق آخر، أطلقت قوات العدو اليوم السبت النار من أسلحتها الرشاشة الثقيلة على أراضي المزارعين ومراكب الصيادين في مدينة غزة.

وقالت وسائل إعلامية إن جنود العدو المتواجدين في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فتحوا نيران الرشاشات الثقيلة على أراضي المواطنين الزراعية شرق المدينة، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين القاطنين قرب المنطقة المستهدفة.

كما فتحت زوارق العدو الحربية النار من الأسلحة الرشاشة على مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، على بعد نحو 4 أميال بحرية، ما أدى إلى إلحاق أضرار في مركبي صيد، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

على صعيد آخر شرعت جرافات تابعة للمستوطنين، صباح اليوم بتجريف مساحات واسعة من أراضي قرية دير الحطب، شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة المحتلة غسان دغلس"، إن الأراضي التي يستهدفها المستوطنون تبعد 2كم عن مستوطنة "الون موريه".