Menu

أربعة أسرى يواصلون إضرابهم وتمديد "الإداري" بحق الأسير البطران

قاوم - رام الله - قالت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين"، إن أربعة أسرى في سجون العدو الصهيوني ما زالوا يخوضون إضراباً مفتوحا عن الطعام، ضد اعتقالهم الإداري.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن الأسرى، هم: أنس شديد، وأحمد أبو فارة من سكان الخليل المعزولان في سجن عزل (مجين) "الإسرائيلي" منذ 25/9/2016 وقد ساءت أحوالهما الصحية بشكل كبير، والأسير مجد أبو شملة، وحسن ربايعة من جنين، المضربان عن الطعام منذ 5/10/2016 ويقبعان في سجن "النقب" الصحراوي.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات العدو أصدرت أكثر من 300 أمر اعتقال وتجديد اعتقال إداري خلال الشهر الحالي.

بدورها، أفادت "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى"، اليوم السبت، أن مخابرات العدو الصهيوني أصدرت أمراً بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير رأفت البطران لمدة أربعة أشهر، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأضافت المؤسسة أن قوات العدو اعتقلت الأسير البطران بتاريخ 17/04/2016م، وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر.

يذكر أن الأسير رأفت البطران ولد بتاريخ 28/09/1985م، وهو متزوج وأب لطفلين، ومن بلدة إذنا قضاء الخليل، وسبق أن أمضى ثلاث سنوات في سجون العدو خلال اعتقال سابق.

كما أفادت المؤسسة، أن الأسير المجاهد محمد رياض فيصل توفيق نزال (39 عاماً) قد أنهى أربعة عشر عاماً في سجون العدو ويدخل اليوم عامه الخامس عشر على التوالي.

وكانت قوات العدو الصهيوني قد اعتقلت الأسير نزال بتاريخ 14/10/2002م، وأصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي 15 سنة ونصف، بتهمة الانتماء والعضوية في "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي" والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات العدو.

يذكر أن الأسير محمد نزال ولد بتاريخ 02/01/1977م، وهو أعزب من بلدة قباطية قضاء جنين، ويقبع حاليا في سجن "النقب" الصحراوي.

وذكرت المؤسسة، أنه من المقرر أن تفرج سلطات العدو الصهيوني غداً عن الأسير المجاهد عبد الكريم عيسى شحدة أبو معمر (29 عاماً)، وذلك بعد انتهاء مدة حكمه البالغة عشرة أعوام.

وأضافت المؤسسة: أن قوات العدو اعتقلت الأسير أبو معمر بتاريخ  18/10/2006م؛ وأصدرت بحقه حكماً بالسجن الفعلي 10 سنوات بتهمة الانتماء والعضوية في "حركة الجهاد الإسلامي" والمشاركة في عمليات للمقاومة.

يذكر أن الأسير أبو معمر ولد بتاريخ 31/07/1987م؛ وهو أعزب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.