Menu

الاحتلال يحتجز 45 إعلاميا بعين الساكوت في الأغوار

قاوم _ وكالات /

احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر الثلاثاء 45 إعلاميا فلسطينيا في منطقة عين الساكوت بطوباس في الاغوار الشمالية، قرب الحدود مع الأردن.

وأفاد أحد المحتجزين الإعلامي نواف العامر في اتصال بوكالة "صفا" بأنهم كانوا في رحلة للمنطقة تنظمها وزارة الإعلام الفلسطينية، قبل أن تتوافد قوات الاحتلال للمكان وتعيق تحركهم.

وأشار العامر إلى ان جنود الاحتلال تعمدوا استفزاز الإعلاميين والنشطاء الفلسطينيين، والتدقيق في بطاقات هوياتهم الشخصية قبل مصادرة بعضها، لافتا إلى قيام بعض الجنود بالتقاط صور للإعلاميين وأرقام السيارات التي كانت تقلهم.

وأكد انهم ممنوعين حتى اللحظة من مغادرة المكان، حيث تتواجد جيبات الاحتلال على الشوارع المؤدية للمكان المتواجدين فيه، وتمنع مرورهم.

ولفت إلى أن وجود اتصالات من قبل الجهة المنظمة مع الرحلة، في محاولة لطلب التدخل من الارتباط الفلسطيني، لتسهيل خروجهم من المنطقة التي تشتهر بارتفاع درجات الحرارة فيها بشكل كبير، وتبعد عن الحدود مع الأردن بنحو نصف كيلو.

وعين الساكوت قرية فلسطينية تقع على الحدود الاردنية الفلسطينية، دمرها الاحتلال الصهيوني بعد احتلاله الضفة الغربية في العام 1967 وهجر عشرات العائلات الفلسطينية التي كانت تعمل بالزراعة في تلك القرية، وتشتهر بالينابيع.